• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:25     وزير تركي يقول إن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني بتفجيري اسطنبول         01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

لتشجيع ممارسة الرياضة واتباع حياة صحية

«صحة أبوظبي» تطلق «ابدأ في ياس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 أكتوبر 2015

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

أعلنت هيئة الصحة – أبوظبي، الهيئة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي، وبالاشتراك مع كل من مجلس أبوظبي الرياضي وشركة «ضمان» وحلبة مرسى ياس عن مبادرة صحية ورياضية حكومية تحت شعار «ابدأ في ياس»، بهدف تشجيع جميع فئات المجتمع في أبوظبي على اتباع نمط حياة صحي.

وأعلن معالي مغير خميس الخييلي رئيس هيئة الصحة - أبوظبي، في مؤتمر صحفي عقده صباح أمس، عن انطلاق أولى فعاليات «ابدأ في ياس» يوم الأحد الموافق 11 أكتوبر لتقام بعد ذلك أسبوعياً ابتداءً من الساعة 6:00 ولغاية الساعة 10:00 مساءً، وتفتح أبوابها أمام كل من يرغب في استخدام الحلبة في ممارسة الرياضة وتطوير لياقتهم البدنية».

وأضاف معاليه: «لاحظنا خلال السنوات الماضية ارتفاعاً ملحوظاً في نسبة الأمراض المزمنة المتعلقة بأساليب الحياة غير الصحية ومعدلات السمنة وأمراض القلب والشرايين والسكري، ولهذا السبب والتزاماً منا بالمحافظة على صحة المجتمع، وضعنا في هيئة الصحة - أبوظبي موضوع التوعية حول أهمية اعتماد نمط حياة صحي ضمن قائمة الأولويات لدينا».

وأشار معاليه إلى أن التعاون مع شركائنا في القطاعين العام والخاص، يدعم نجاح إطلاق مبادرة «ابدأ في ياس» لتكون فعالية جديدة، تنضم إلى «تدرب في ياس» و»الرياضة في ياس»، والتي تهدف إلى تقديم بداية أسبوع تدعم اتباع نمط حياة صحي، وتمنح أفراد المجتمع خيارات أكثر للمشاركة في هذه الأنشطة.

وبحسب إحصاءات هيئة الصحة – أبوظبي، فإن 20% من سكان أبوظبي يتعايشون مع مرض السكري، وأن نسبة مماثلة معرضة للإصابة به، فيما بلغت نسبة البالغين الذين يمارسون النشاط البدني في أبوظبي لمدة 30 دقيقة يومياً أقل من 20%، أما عند الأطفال ممن يمارسون النشاط البدني لمدة 60 دقيقة في اليوم، فلا تتعدى النسبة 27%. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض