• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

إيدجار «لغز» في هجوم «الفهود»

صفوف الوصل تكتمل تدريجياً بعودة جمال والشامسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 أكتوبر 2015

علي معالي (دبي)

بدأت صفوف فريق الوصل تكتمل نسبياً بعودة محمد جمال للتواجد والمشاركة في خط الوسط، إضافة إلى أحمد الشامسي، رغم افتقاد عنصر مهم للغاية، وهو سالم عبدالله، الذي يخضع للعلاج حالياً من الإصابة التي تعرض لها نتيجة الضربة القوية التي تلقاها في نهاية الموسم الماضي من علي مبخوت لاعب الجزيرة، وسافر على إثرها للعلاج في إسبانيا ثم استكمله مؤخراً في العاصمة القطرية الدوحة.

وسوف يفتقد الوصل جهود مدافعه عبدالله صالح في لقاء بني ياس المقبل في الجولة الثالثة لكأس الخليج العربي للمحترفين يوم 9 أكتوبر بسبب الإيقاف، وهو ما سيدفع المدرب الأرجنتيني جابرييل كالديرون إلى الدفع مضطراً باللاعب حسن زهران رغم أنه ما زال تحت التأهيل، بعد غياب زهران عن المعسكر الأوروبي قبل انطلاق الموسم لتواجده في الخدمة الوطنية.

ويقوم كالديرون في لقاء السبت الودي ضد فريق وادي دجلة المصري بالدفع بزهران في المباراة ليكون إلى جوار وحيد إسماعيل في قلب الدفاع، بعد غياب طويل لهذا المدافع الذي شارك الموسم الماضي في 11 مباراة فقط.

ويؤدي الوصل تدريباته الحالية على فترتين صباحية ومسائية في كثير من الأحيان لرفع معدل اللياقة، وكذلك قيام كالديرون بعرض الكثير من الأفكار النظرية خلال تحدثه بشكل مستمر مع اللاعبين سواء في المحاضرات الخاصة أو في أرض الملعب خلال التدريبات.

وخلال هذه الفترة وقبل عودة مباريات دوري الخليج العربي يحاول لاعبو الفريق الانسجام الكامل، كما يبحث البرازيلي إيدجار عن تواجده المناسب في الخط الأمامي، حيث لم يحصل هذا اللاعب على الثقة الكاملة من جماهير الفهود لعدم شعور وإحساس الوصلاوية بالتواجد القوي لهذا المهاجم، الذي غاب عن هز شباك الفرق المنافسة حتى الآن، حيث أصبح لغز هجومي محير يحتاج إلى حل، وهو ما جعل الكثير من عشاق «الإمبراطور» يطالبونه مع مدربه كالديرون بمزيد من الجهد والتركيز لتصحيح الأوضاع الهجومية.

وربما تكون مباراة الوصل المقبلة بمثابة عودة للحارس يوسف الزعابي، الذي خضع هو الآخر لمرحلة إعداد محلية مناسبة لعدم تواجده هو الآخر في معسكر الإعداد الأوروبي، وتظهر المنافسة ملتهبة بين راشد علي الذي قدم مستويات جيدة حتى الآن ويريد الحفاظ على تواجده كحارس أساسي مع زميله يوسف الزعابي، والتنافس الحالي القوي بين راشد والزعابي سيمنح الجهاز الفني الفرصة المناسبة لاختيار الأفضل لحراسة مرمى «الأصفر».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا