الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

توقعات بنمو مبيعات «جيتكس شوبر 2011» إلى 185 مليون درهم

توقعات بنمو مبيعات «جيتكس شوبر 2011» إلى 185 مليون درهم
8 أكتوبر 2011 22:42
يتجاوز إجمالي مبيعات الدورة العشرين لسوق جيتكس للإلكترونيات الاستهلاكية (جيتكس شوبر) التي بدأت فعالياتها أمس، نحو 185 مليون درهم، بحسب توقعات هيمش تشاندافراكار مدير المعرض. وقال تشاندافراكار لـ «الاتحاد» إن مبيعات الدورة السابقة للمعرض بلغت نحو 175 مليون درهم، مشيرا إلى أن التوقعات تشير إلى أن الدورة الحالية ستحقق نموا في المبيعات بنحو 6% على أقل تقدير، بالنظر إلى الزيادة في حجم المشاركة وزيادة مساحة المعرض التي تبلغ نحو 32 ألف متر مربع، فضلا عن طرح عدد من العروض القوية، وهي عوامل تشير إلى نتائج إيجابية في المبيعات هذا العام. وافتتح سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون سوق (جيتكس شوبر) أمس، والذي استقطب ما يزيد على 160 من شركات التجزئة والعلامات التجارية، كما يضم 25,000 منتج من الأجهزة والإلكترونيات الاستهلاكية، مثل الهواتف الذكية المتطورة، وأحدث أجهزة الحاسوب المحمول الرقيقة والخفيفة، والكاميرات الرقمية، وملحقات الحاسوب، وغيرها. وأشار تشاندافراكار إلى أن شريحة كبيرة من مستخدمي الأجهزة الإلكترونية يترقبون افتتاح المعرض لشراء احدث المنتجات التي يتم عرضها بأسعار اقل وضمن عروض تسويقية لا تخلو من التخفيض المباشر على الأسعار، بالإضافة إلى خدمات القيمة المضافة والهدايا الرمزية التي تقدم للمشترين خلال فعاليات المعرض. وأضاف أن “جيتكس شوبر” يشكل موسما قويا للشركات المنتجة والموزعة للأجهزة الإلكترونية، لتحقيق قفزات ملموسة في حجم المبيعات خلال أيام المعرض مقارنة بمعدل المبيعات الذي يتم تسجيله خلال الفترات الأخرى من العام. وأكد مدير معرض “جيتكس شوبر” أن انتعاش حركة السياحة في دبي، فضلا عن الأسعار الجاذبة للمنتجات الإلكترونية المعروضة، سيعزز من مكانة المعرض الذي يعد الحدث الأكبر في مجال تجزئة الإلكترونيات، وذلك على صعيد المساحة وعدد الزوار والشركات العارضة. ومن المتوقع أن يزيد عدد زوار المعرض خلال دورة هذا العام على 160 ألف زائر، وتستمر فعاليات الحدث ثمانية أيام حتى 15 من أكتوبر الشهر الجاري في مركز معارض مطار دبي. وقال ناصر نوثوا، مدير عام «إنتل» في منطقة الخليج بشركة انتل الخليج، إن معرض “جيتكس شوبر” يسهم في تنشيط مبيعات وحدات الكمبيوتر، خاصة أن عروض جيتكس شوبر لا تقتصر على الشركات العارضة، بل تمتد إلى معظم محال تجزئة الإلكترونيات بجميع فروعها داخل الدولة، وهو الأمر الذي يسهم في تحقيق انتعاشة استثنائية لمبيعات الكمبيوتر وباقي الأجهزة الإلكترونية خلال فترة انعقاد المعرض. وأضاف أن انتل تشارك في المعرض منذ عشر سنوات من خلال شركات تصنيع الكمبيوتر التي تستخدم معالجات انتل، لافتا الى أن الشركة قررت أن تشارك بشكل مباشر في المعرض منذ نحو خمس سنوات بهدف تقديم النصائح الفنية للعملاء والتي تقودهم إلى اختيار المعالج الأنسب لاحتياجاتهم. ولفت الى أن مبيعات شركة انتل العالمية بلغت نحو مليون وحدة معالج يوميا، لافتا إلى أن الشركة تستهدف رفع هذا المعدل ليصل إلى نحو مليوني وحدة يوميا بحلول العام 2015 ليصل اجمالي مبيعاتها خلال هذا العام إلى اكثر من 700 مليون معالج. وأكد نوثوا أن المؤشرات الأولية لمعرض “جيتكس شوبر” تشير إلى نمو المبيعات مقارنة بدورة العام الماضي، خاصة مع التواجد المكثف لكبار مصنعي الكمبيوتر بالعالم مثل «اتش بي» و«ديل» و«سامسونج» و«ايسر» وغيرهم. وأشار إلى أن العارضين يتفاعلون بإيجابية مع المتغيرات الاقتصادية التي أحدثتها الأزمة المالية العالمية حيث نشطت العروض الترويجية، متوقعا أن تسهم تلك التخفيضات والعروض في زيادة المبيعات خاصة أن عدداً كبيراً من العملاء أرجأوا شراء وحدات الكمبيوتر خلال الفترة الماضية للاستفادة من عروض جيتكس شوبر2011 ومنتجاته الجديدة. من جانبه أكد أشرف فواخرجي مدير عام مجموعة الاتصالات بشركة سامسونج أن الشركة تتوقع زيادة مبيعاتها في جيتكس شوبر خلال هذا العام بنسبة 40% نظرا لطرح طرازين جديدين من الهواتف الذكية. وقال إن مشاركة الشركة في معرض سوق جيتكس 2011 تكتسب أهمية خاصة بعد أن بلغت حصتها السوقية في قطاع الهواتف في الإمارات نحو 19% ونحو 20% في دول الخليج حيث تحتل الشركة المرتبة الثانية على هذا الصعيد. وقال إن منتجات الشركة تستهدف جميع الشرائح حيث تتراوح أسعارها بين 200 و600 دولار. وفي سياق متصل قال تريكسي لوه، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي، إن جيتكس شوبر يقدم منصة مثالية للبقاء على اطلاع على أحدث المنتجات والتوجهات العالمية، حيث استعدّ العارضون للحدث بتشكيلات واسعة من المنتجات والعروض القوية التي تشمل تخفيضات حقيقية في الأسعار فضلا عن خدمات القيمة المضافة. وقال سليم زيادة، المدير العام لشركة إتش بي الشرق الأوسط: “يمثل جيتكس شوبر منصة مثالية تمكّننا من تعزيز التجربة الشخصية لعملائنا، كما أنه يشكّل فرصة حقيقية للعملاء للتفاعل مع منتجات الشركة، والحصول في الوقت نفسه على معلومات مفصلة ونصائح من الخبراء حول أحدث ابتكاراتنا وكيفية الاستفادة منها، مؤكدا أن المعرض فرصة للجميع مستهلكين ومتاجر ومصنّعين”. ويجمع المعرض أبرز الأسماء في مبيعات التجزئة للإلكترونيات، مثل اتصالات، وآي ستايل، وإي-سيتي، وإي فور يو، وإي ماكس، وبلج-إنس، وجاكيس للإلكترونيات، وجامبو، وجي كيه للألعاب، ودو، وشرف دي جي، وفيرجن ميغاستور، وكومبيومي. واعتبر نيلش بتناغر، الرئيس التنفيذي لشركة إي ماكس، أن جيتكس شوبر حدث مهم للوصول إلى العملاء من جميع شرائح المجتمع، وقال: “تقدّم إي ماكس لعملائها عروضاً متميزة على مجموعة واسعة من الإلكترونيات تشمل تلك التي طُرحت للتوّ في الأسواق”.
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©