• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

توزيع 177 مليون درهم عائدات التسويق على الأندية

ثاني الرميثي: مشكلات اللوائح أصابت لجنة المحترفين بـ «الصداع النصفي»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 31 يناير 2014

مراد المصري (دبي)- كشف محمد ثاني الرميثي رئيس لجنة دوري المحترفين، عن أن عائدات التسويق للموسم الحالي بلغت 177 مليون درهم، تشمل حقوق النقل التلفزيوني، وعقود الشركات الراعية لمسابقات المحترفين لكرة القدم، سيتم توزيع 50% منها بشكل متساوٍ بين الأندية كافة، على أن يتم توزيع النصف الثاني حسب النتائج، مشيراً إلى أن المشكلات التي صاحبت لوائح الانضباط والاستئناف وأوضاع اللاعبين مثلث «الصداع النصفي» للجنة، وجاء إقرار اللوائح الجديدة المتوقع تطبيقها بداية من الموسم المقبل، بمثابة نقلة تصاحب الحركة السريعة، والمستجدات السريعة للأندية، خصوصاً أن اللوائح يجب تعديلها سنوياً، وأن مسابقات وأنشطة لجنة دوري المحترفين، سوف يتم إعادة تقييمها من جانب لجنة في أبريل المقبل.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الرميثي مع ممثلي وسائل الإعلام في مقر اتحاد الكرة، في ختام اجتماع مجلس إدارة لجنة دوري المحترفين مع رؤساء مجالس إدارات الأندية، كشف خلاله عن آخر المستجدات على الساحة الكروية المحلية.

واستهل الرميثي حديثه حول توزيع عائدات التسويق، مؤكداً أنه بدأ صرف العائدات، على أن يتم توزيع 90% منها قبل نهاية الموسم، والـ 10% المتبقية عقب نهاية الموسم.

وأشار الرميثي إلى أن أبريل المقبل سوف يشهد العديد من المستجدات «الدسمة»، فيما يخص مسابقات المحترفين، لافتاً أن مسألة سقف الرواتب التي شغلت الوسط الرياضي مؤخراً بحاجة إلى حلول ترضي جميع الأطراف ذات العلاقة، والوصل إلى حل يخدم رياضة الإمارات، وذلك من خلال لجان ستقوم بدراسة الموضوع، وعرض أفضل السبل في أبريل المقبل.

وقال «تم تشكيل لجنة لإعادة تقييم أنشطة ومسابقات لجنة دوري المحترفين كافة، وعرض توصياتها على اجتماع اللجنة التنفيذية في أبريل المقبل، يتم من خلاله تقييم دوري الخليج العربي، وكأس المحترفين، ودوري الرديف، وغيرها».

وفيما يخص روزنامة الموسم المقبل، والموعد المقترح لانطلاق المنافسات، قال «الأمور كلها تتوقف على الموعد الذي سيتم اعتماده لبطولة كأس الخليج المقبلة، بناء على ذلك تتحدد روزنامة الموسم المقبل، وحتى الآن لم يتم اعتماد موعد كأس الخليج بشكل نهائي والتعديل مطروح بقوة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا