• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

يستهدف جذب اليخوت الفارهة إلى دبي

«مارينا ميناء راشد» يوفر 5000 مرسى جديد لليخوت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 مارس 2016

يوسف العربي (دبي)

أكد محمد المناعي، مدير ميناء راشد في دبي، أن موانئ دبي العالمية أطلقت مشروع «مارينا ميناء راشد» بهدف جذب أصحاب اليخوت الفارهة إلى دبي، حيث يوفر المشروع بنية تحتية لليخوت الكبيرة للمرة الأولى على مستوى الخليج العربي ومنطقة الشرق الأوسط.

وقال المناعي في مؤتمر صحفي عقد في ميناء راشد أمس، إن الهدف من المشروع المتكامل توفير 5000 مرسى لليخوت الفارهة والمتوسطة وربط المشروع بسوق اليخوت المحلية والعالمية، مشيراً إلى أن المشروع ذي الأبعاد السياحية والترفيهية والتجارية يحقق رؤية اقتصاد ما بعد النفط.

وقالت موانئ دبي العالمية، إن المرحلة الأولى من المشروع ستكون جاهزة خلال أقل من عامين، حيث تم إنجاز 45% من البنية التحتية للمرحلة الأولى، كما تم البدء في بعض محتويات المرحلة الثانية، وستتوفر في المشروع خدمات للجمارك والإقامة وشؤون الأجانب.

وأضاف المناعي: «المشروع سيتوزع على عدد من مساحات الميناء وسيتم تطويره باستمرار، حيث اعتمدت الشركة فكرة التوسع والبناء عند حاجة السوق»، وأضاف أن المشروع ضمن توسعات كبرى في مجال مراسي اليخوت والقوارب الفارهة ستستمر للسنوات المقبلة حتى 2021، بحسب التوقعات والطلب في السوق».

والمشروع يعد أحد أكبر مشروعات المراسي في المنطقة. وستكون له أهميته لدبي كمنطقة متوسطة ولدولة الإمارات والمنطقة، وقال:«حاليا نحن في مرحلة تطوير البنية التحتية، وسيتم طرح التنفيذ أمام الشركات عبر عطاءات خلال الشهرين المقبلين»، وأكد المناعي أنه سيتم توقيع اتفاقيات تعاون مع الشركاء من القطاعين العام والخاص، وفي مقدمتهم دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي تتعلق بطبيعة التعاون مع كل جهة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا