• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بتكلفة 105 ملايين درهم

«كهرباء الشارقة» تدشن محطة الخان لدعم شبكة التوزيع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 مارس 2016

لمياء الهرمودي ( الشارقة )

دشنت هيئة كهرباء ومياه الشارقة أمس، محطة الخان لنقل وتوزيع الكهرباء جهد 132 /‏ 33 /‏11 ك.ف، وذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وأعلنت الهيئة دخول المحطة إلى الخدمة بتكلفة 105 ملايين درهم، تشمل تكاليف البناء والمعدات والتركيب والكابلات ذات الضغط 132 ك.ف وكابلات 33 ك.ف، مما يعمل على تخفيف الأحمال الكهربائية، وتوزيعها بصورة مناسبة وتحقيق استقرار وثبات الشبكة الكهربائية، ومواجهة الزيادة المتوقعة في استهلاك الطاقة الكهربائية خاصة في المناطق التي شهدت تطورات عمرانية كبيرة، خلال الفترة الماضية في النهدة والخان والتعاون.

وثمن الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بتنفيذ المشروعات الضرورية اللازمة لتعمل الشبكة الكهربائية بجودة وكفاءة عالية، ومتابعة سموه المستمرة ودعمه اللامحدود لجهود هيئة كهرباء ومياه الشارقة، وتوفير الإمكانات اللازمة لتنفيذ وتطوير المشروعات التنموية لقطاعات عمل الهيئة في مجالات المياه والكهرباء والغاز الطبيعي، بما يسهم في تطوير الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين والمقيمين وتوفير الحياة الكريمة لهم.

وأكد أن الهيئة تعمل بكامل طاقتها للانتهاء من المشاريع المدرجة ضمن رؤيتها وخطتها الاستراتيجية لعام 2020، الرامية إلى تقديم أفضل الخدمات في مجال الكهرباء والمياه والغاز الطبيعي باعتبارها ركيزة أساسية من ركائز النهضة المباركة التي تشهدها البلاد.

وأشار الليم إلى أن تشغيل محطة توزيع الخان جهد 132 /‏33 /‏11 كيلو فولت سيعمل على تحقيق قفزة نوعية وتساهم مساهمة فعالة في رفع مستوى الكفاءة، وتعزيز قدرة الشبكات الكهربائية لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة في كثير من الأماكن الحيوية والمناطق السكنية ذات الكثافة العالية بإمارة الشارقة، وكذلك تحقيق مرونة توزيع الأحمال بالمحطات المختلفة، مؤكداً أنه تم تنفيذ محطة الخان وتشغيلها بالتعاون مع شركة سيمنس الألمانية التي تعتبر من كبريات الشركات المتخصصة في هذا المجال وفقاً لأحدث التكنولوجيا العالمية، وتم الانتهاء من المشروع خلال وقت قياسي وقبل الموعد المحدد لها حيث تم انجازها خلال 5 أشهر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا