الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

40 علامة تجارية عالمية في أبوظبي للمرة الأولى عبر «ياس مول»

40 علامة تجارية عالمية في أبوظبي للمرة الأولى عبر «ياس مول»
22 أكتوبر 2014 23:09
سيد الحجار (أبوظبي) استقطب «ياس مول» أكثر من 370 علامة تجارية، منها أكثر من 40 علامة تفتتح أبوابها للمرة الأولى في أبوظبي، بحسب طلال الذيابي المدير التنفيذي للأصول في شركة الدار العقارية. وقال الذيابي للصحفيين، على هامش جولة نظمتها الشركة بمقر «المول» في جزيرة ياس بأبوظبي أمس، إن «المول» يسعى لاستقطاب نحو 20 مليون زائر سنوياً، متوقعاً نسبة نمو سنوية في عدد الزوار تتراوح بين 10 و15%. وأوضح الذيابي أنه من المقرر افتتاح «ياس مول» الشهر المقبل بالتزامن مع انطلاق فعاليات «الفورمولا- 1»، مشيراً إلى انتهاء الشركة من تأجير كامل المساحات التجارية بـ«المول». وذكر أن المول يضم 400 محل تجاري، تم تأجيرها لنحو 370 علامة تجارية، حيث قامت بعض العملاء باستئجار أكثر من محل تجاري. وأضاف أن الدراسات تشير إلى تأجير 98% من مساحات التجزئة في «المولات» الكبرى بأبوظبي، في مؤشر على نمو سوق التجزئة والتسوق في أبوظبي. وأوضح الذيابي أن زيادة معدلات التأجير بـ«المولات» التي طورتها شركة الدار مؤخراً، وفي مقدمتها «ياس مول» و«مول المركز التجاري العالمي» يرجع إلى الاهتمام بتقديم تصاميم عصرية تلائم جميع فئات المستهلكين، فضلاً عن الاهتمام بتوفير بيئة تلبي متطلبات تجار التجزئة، فيما يوفر للزوار أجواءً استثنائية تتخطّى فكرة التسوّق. وذكر الذيابي أن قائمة المشاريع المستقبلية للدار تتضمن تطوير 20 مشروعاً جديداً في أبوظبي، متوقعاً إطلاق بعض هذه المشاريع مطلع العام المقبل، وذلك بناء على دراسة ظروف السوق. إلى ذلك، أشار الذيابي الموقع الاستراتيجي لـ«ياس مول»، الذي يوفر حوالي 10 آلاف موقف سيارات مغطى للزوار، ويتميز بسهولة الوصول إليه مع منفذ مباشر إلى الطريق السريع، كما يقع على بعد خمس دقائق من مطار أبوظبي الدولي، و15 دقيقة فقط من وسط المدينة في العاصمة، و45 دقيقة من دبي، فضلاً عن سهولة الوصول إلى مراكز الترفيه الأخرى في جزيرة ياس، بما فيها عالم فيراري، وذلك من خلال جسر مخصص للمشاة. ويتميز «ياس مول» بتوافر الإضاءة الطبيعية في أرجائه، ويتصل المول بشكل مباشر بأكبر مدينة ترفيهية مسقوفة في العالم يتمحور حول موضوع عالم فيراري، ليتكامل بذلك مع مرافق جزيرة ياس، مثل حلبة مرسى ياس، وياس ووتروورلد، ومضمار ياس لينكس للجولف، تضاف إليها باقة واسعة ومتنوّعة من الفنادق. ويهدف «ياس مول» إلى جمع العديد من الماركات المتميزة تحت سقف واحد، ويتمّ تشجيع كافة المتاجر على إطلاق المنافذ التي تعتبر فريدة من ناحية التصميم أو التقديمات، وتعمل مجموعة شلهوب، المعروفة بإدارة منافذ التجزئة الراقية، على إنشاء أوّل متجر متعدد الأقسام خاص بها، كما سيحتضن المول أيضاً أضخم متجر دبنهامز خارج حدود المملكة المتحدة، حيث يتاح للمتسّوقين فرصة التعامل مع مصمّم أزياء شخصي. ويضم «المول» أسماء عالمية جديدة، حيث يحتضن أوّل متجر هامليز، وهوليستير، وبروكس بروذرز في إمارة أبوظبي، وأوّل متجر أندر آرمور، ومتجر غو سبورت من طابقين، جو فريش، جيان هايبرماركت في دولة الإمارات. ويمتد المول على مساحة 2,5 مليون قدم مربعة، ويوفر نحو 10 آلاف موقف سيارات مغطى للزوار، وبلغت كلفة إنشائه نحو ملياري درهم. ويضم «ياس مول» يضم 7 مداخل ومخارج، إضافة إلى مدخل مشاة إلى عالم فيراري. ويتألف «المول» من طابق أرضي وأول، حيث يضم كل طابق منهما نحو 180 محلاً، إضافة إلى طابق تحت الأرضي يضم عدداً آخر من المحال، كما تمتد بعد المحال الكبيرة على أكثر من طابق. ويوفر «المول» للعملاء مجموعة واسعة من منافذ الأطعمة والمشروبات بما في ذلك أكثر من 60 مطعماً ومقهى، شاملة حوالي 35 وحدة للأغذية والحلويات. كما يوفر 20 شاشة عرض سينمائية ضخمة بإدارة «فوكس سينما»، بالإضافة إلى احتوائه على أكبر شاشة عرض سينمائية في أبوظبي مجهزة بأحدث التقنيات، وثلاث صالات سينما من الدرجة الذهبية، وتقنية 4DX. ويوفر «المول» مساحة خاصة للترفيه العائلي بإدارة «فانووركس»، أول مركز ترفيهي عائلي من نوعه في الشرق الأوسط، يمتد على مساحة تفوق 60 ألف قدم مربعة، ويوفر المركز فرصة التعلم والترفيه للأطفال من خلال الألعاب التي تشمل العلوم والفنون والبناء. وصمّم الفنان العالمي ماركو كيانفنيلي، الشهير بمنحوتاته في «فريدوم بارك» بجنوب أفريقيا، ثلاث منحوتات مميزة للمول، حيث يكمل التصميم المعماري للمول ألياف الورق الفنية التي تتدلى من أعلى الأسقف المضاءة طبيعياً بتصاميم خاصة من إبداع الفنان الهولندي بيتر جينتينار. وتقع في وسط المركز ساحة «ياس مول»، التي تُعتبر وجهة حضرية عصرية، وهي أكبر مساحة تجمّع مغلقة ضمن مراكز التسوّق في الشرق الأوسط، ومجهّزة بتقنيات الوسائط المتعددة وأنوار في السقف تتحدّى الجاذبية، وتعد أكبر مساحة تجمّع مغلقة ضمن مراكز التسوّق في الشرق الأوسط، ما يعزز دور المول في المجتمع، والأنوار في الساحة ما هي إلا تعبير جديد عن حلقات متشابكة تجسّد الأنماط العربية المحلية.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©