• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«البنفسج» يصعد لمواجهة «الفرسان» على اللقب

«الزعيم» يخطف «النصر» من «العميد» ويتأهل إلى نهائي الكأس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 31 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - تأهل العين إلى المباراة النهائية لبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم، وذلك بعد تخطي النصر 2-1 في اللقاء، الذي جمع الفريقين مساء أمس باستاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي، في لقاء نصف نهائي البطولة، ليتأهل «الزعيم» لمواجهة الأهلي يوم 18 مايو المقبل على اللقب الغالي، وهي المرة الأولى التي يتقابل فيها الفريقان في المباراة الختامية للبطولة.

سجل للعين راشد مال الله مدافع النصر بالخطأ في مرماه، وأسامواه جيان، وسجل للنصر بريت هولمان بعد اصطدام الكرة في المدافع مهند العنزي، وكان «البنفسج» هو الفريق الأفضل في مجمل المباراة، وإن تحسن أداء «العميد» في الشوط الثاني نسبياً، لكن خبرات لاعبي العين وقدرات أسامواه حسمت الموقف لمصلحتهم في النهاية.

بدأت المباراة سريعة من الفريقين، مع ظهور النوعة الهجومية لدى كل منهما، دون الانتظار لخوض فترات «جس النبض»، خاصة من جانب العين، الذي وصل إلى منطقة جزاء النصر مبكراً، وأهدر الفرصة الأولى أمام المرمى من خلال رادوي، حيث كاد يهز الشباك في الدقيقة الثانية، بعد هجمة منظمة، لكنه سدد الكرة بتسرع بجوار القائم، رغم أن الفرصة سانحة لهز الشباك.

رد «العميد» سريعاً على خطورة «الزعيم»، ببناء جيد للهجمات من الخلف إلى الوسط إلى الأمام، والاعتماد على انطلاقات إيدير وإبراهيما توريه، ومن خلفهما حبيب الفردان وبريت هولمان، لكن وسط العين استعاد السيطرة على منطقة المناورات، من خلال هلال سعيد دياكيه ورادوي وعمر عبد الرحمن خلف أسامواه جيان، وهو ما تسبب في تهديد مرمى أحمد شمبيه أكثر من مرة في وقت قصير.

ومع مرور الوقت بدأت معالم طريقة كل فريق في الظهور، بعد هدوء حماس البداية، حيث لعب النصر من خلال غلق المساحات والتراجع إلى نصف ملعبه، لمواجهة محاولات العين، مع الاعتماد على المرتدات السريعة، بينما كان اعتماد «البنفسج» على البناء التدريجي للهجوم، ومحاولة الضغط المستمر على لاعبي «الأزرق» في كل مناطق الملعب، لإجبار المدافعين على ارتكاب الأخطاء

تصدى أحمد شمبيه حارس النصر لتسديدة بروسكو في الدقيقة 12، وتباطأ عمر عبدالرحمن في التعامل معها داخل المنطقة، مهدراً فرصة جديدة أمام المرمى، في ظل سيطرة واضحة للاعبي العين على مجريات اللعب، واكتفاء لاعبي النصر بأداء الدور الدفاعي، ومحاولة إيقاف هجمات «البنفسج» المتتالية، حيث تكفل شمبيه بمواجهة ذلك، وتصدى لضربة رأس من أسامواه جيان في الدقيقة 18. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا