السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الاتحاد للطيران» ضمن قائمة «لينكد-إن» لأفضل الشركات جذباً للموظفين في العالم

«الاتحاد للطيران» ضمن قائمة «لينكد-إن» لأفضل الشركات جذباً للموظفين في العالم
22 أكتوبر 2014 22:35
أبوظبي (الاتحاد) جاءت الاتحاد للطيران ضمن أفضل الشركات جذباً للموظفين على مستوى العالم، حسب قائمة موقع لينكد-إن التي تضمّ أفضل 100 شركة جذباً للموظفين في العالم. وفي إطار مؤتمره الذي أقيم أمس الأول في سان فرانسيسكو تحت عنوان «تالنت كونيكت» لعام 2014، أعلن موقع لينكد-إن، الذي يعتبر أكبر شبكة للمتخصصين في العالم على شبكة الإنترنت، النقاب عن القائمة، لتتربع الاتحاد للطيران في المركز الثاني والثمانين ضمن القائمة التي تضمّ شركة جوجل وأبل وإكسبديا. وقال راي جاميل، رئيس شؤون الموظفين والأداء في الاتحاد للطيران في بيان أمس: «يمثل الدخول إلى هذه القائمة إنجازاً مهماً، كما يشهد على كفاءة أكثر من 22 ألف موظف ينتمون إلى ما يربو على 140 جنسية من مختلف أنحاء العالم، وكان لهم الدور في وصول الاتحاد للطيران إلى ما هي عليه اليوم». وأضاف: «تعتبر الاتحاد للطيران جهة العمل المفضلة للكثيرين، بما توفر من وظائف تنبض بروح التحدي والحماسة عبر ربوع المعمورة وتمنح فرصة العمل ضمن أسرع الشركات نمواً في تاريخ الطيران التجاري. نحرص على إثراء مفهوم الربط بين الأداء والمكافآت من خلال توفير باقة من الفرص المتميزة للتطور الوظيفي، كما نمنح موظفينا جملة من المزايا الفريدة، كان آخرها إنشاء روضة في الشركة وخدمات الإسعاف ومركز طبي متكامل ومزايا السفر ودعم الموظفين في السكن والتعليم». وتجدر الإشارة إلى أن قائمة «أفضل 100 شركة جذباً للموظفين في العالم»، تضمّ أفضل جهات العمل التي تستقطب الباحثين عن عمل وتصدر بناءً على مليارات الرسائل الواردة من مشتركي الموقع الذين يزيد عددهم على 313 مليون مشترك. يتم تصنيف الشركات حسب عدد المستخدمين الذين يشاهدون حسابات موظفيها والتواصل معهم وزيارة صفحات الشركة أو متابعة حساباتها. ومن جهته، قال علي مطر، رئيس شؤون حلول المواهب في ليكند-إن – الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: «جاء تصنيف الاتحاد للطيران ضمن أفضل 100 شركة جذباً للموظفين على مستوى العالم تقديراً لحرص المؤسسات العالمية في المنطقة على إتباع أفضل الممارسات المهنية». وأضاف «فالمواهب العظيمة تقدم ميزة تنافسية لجميع الشركات، التي تسعى إلى استقطاب أفضل المرشحين، ونعتز في «لينكد-إن» بوضع قاعدة راسخة تنطلق منها الشركات الناجحة مثل الاتحاد للطيران نحو العثور على موظفين يسهمون في دفعها نحو آفاق جديدة من النجاح والتفوق». وأعلن موقع لينكد-إن مؤخراً أن الاتحاد للطيران تعتبر أكثر العلامات التجارية تأثيراً على مستوى دولة الإمارات، وذلك استناداً إلى حجم المشاركة بين مستخدمي لينكد-إن على مستوى العالم. وجاء هذا التصنيف في أعقاب سلسلة من حملات التواصل الاجتماعي الناجحة التي أطلقتها الاتحاد للطيران على الموقع، بما أسهم في زيادة عدد متابعيها على الموقع إلى أكثر من 120 ألف متابع. وفي فترة سابقة من العام الجاري، حصلت الاتحاد للطيران على جائزة أفضل حملة رقمية متكاملة ضمن جوائز الأداء التسويقي لعام 2014 في روما، وذلك تقديراً لبرنامج «اتحاد مابد أوت»، وهي أداة تم تصميمها بالتعاون مع لينكد-إن وتمنح مسافري الأعمال القدرة على البحث والتواصل مع جهات الاتصال العالمية الخاصة بهم أثناء السفر. وأضاف راي جاميل: «تساعد هذه الإشادة العالمية على استقطاب أفضل المواهب والخبرات. لدينا حالياً المئات من الوظائف المتوافرة ونواصل البحث عن المواهب والكفاءات المتميزة». تعتمد الاتحاد للطيران على موقع لينكد-إن لاستقطاب المواهب العالمية المتخصصة، مع منح الشركة قاعدة قوية لإشراك مسافري الأعمال والمتخصصين عن اتخاذ القرارات ذات الصلة. تابع الاتحاد للطيران نمو عائدات شركة الاتحاد للطيران خلال الربع الثالث من العام الحالي لتصل إلى 6,6 مليار درهم، ونقلت الشركة 3,9 مليون مسافر بزيادة نسبتها 30%. تابع الاتحاد للطيران من موظفي «الاتحاد للطيران» فخورون بالعمل لدى الشركة، و92% مستعدون للمضي إلى أبعد ما تتطلبه منهم مهام عملهم في سبيل نجاحها. تابع الاتحاد للطيران مليوناً عدد مشتركي موقع «ليكند-إن» حول العالم يرسلون مليارات الرسائل الواردة سنوياً. .. وتفوز بلقب «أفضل جهة عمل للعام» ضمن جوائز التميّز في الموارد البشرية أبوظبي (الاتحاد) حازت شركة الاتحاد للطيران، لقب «أفضل جهة عمل للعام» ضمن حفل جوائز التميّز في الموارد البشرية عن منطقة الشرق الأوسط لعام 2014، الذي أقيم أمس الأول في دبي. وتم الإعلان عن الجائزة المرموقة خلال حفل استقبال حضره أكثر من 400 من كبار الخبراء على امتداد قطاع الموارد البشرية في منطقة الشرق الأوسط. ووصفت لجنة التحكيم المستقلة للجائزة «الاتحاد للطيران» بأنها «جهة العمل المفضلة بالنسبة للموظفين، التي أثمرت استراتيجيات التطوير فيها عن إيجاد قوة عمل تتمتع بالإنتاجية وبالحافز القوي للعمل ومنخرطة تماماً ضمن بيئة العمل». وتُعد «الاتحاد للطيران» واحدة من أسرع شركات الطيران نموًا، حيث تضم ما يزيد على 22 ألف موظف حول العالم، وتفتخر بتوفير فرص مهمة على صعيد تطوير المهارات والتعاقب المهني لموظفيها، في إطار ثقافة تقدير ومكافأة للأداء المتميز. ويحظى الموظفون من الدرجات الوظيفية كافة بإمكانية الوصول إلى المرافق التدريبية عالمية المستوى، التي بدورها تستوعب مشاركات تزيد علـى ألف موظف في كل مرة. وتم افتتاح أكاديمية جديدة للشركة في أبوظبي هذا العام بهدف تشجيع الموظفين على التفاعل والتحفيز على التعلّم واكتساب المهارات، تضم الأكاديمية تقنيات لاسلكية، وأحدث الأجهزة السمعية البصرية، وبيئة عملية ذات صلة بالطيران، مثل نماذج طبق الأصل لمكاتب مراكز الاتصال، ومكاتب إتمام إجراءات السفر. وعلاوة على ذلك، توفر الأكاديمية فصولاً دراسية افتراضية تتيح للموظفين حضور باقة واسعة من الجلسات التدريبية من أي جهاز كمبيوتر عبر شبكة الإنترنت. وقامت «الاتحاد للطيران» هذا العام أيضا بتوفير برنامجها الإداري الداخلي الأول للموظفين من مختلف الجنسيات، متيحة للموظفين ذوي الأداء العالي من غير المديرين، فرصة لتسريع مسارهم المهني. وتأتي تلك المبادرة في أعقاب النجاح الكبيرة الذي حققه برنامج تطوير مهارات المديرين الخريجين للمواطنين الإماراتيين، الذي يمتد على مدار عامين، ويوفر للخريجين شهادات معتمدة دولياً، ودورات تدريبية تمكنهم من اكتساب المهارات العملية من خلال العمل في أحد أقسام الشركة، سواء داخل دولة الإمارات العربية المتحدة أو في أحد محطاتها الخارجية. كما أثنت لجنة التحكيم ضمن جوائز التميز في الموارد البشرية على التزام الشراكة في استقطاب المهارات من المواطنين الإماراتيين والعمل على تطويرها، فضلاً عن المزايا الفريدة التي يتمتعون بها. ويشمل ذلك حضانة الأطفال الفريدة من نوعها التي تحمل الطابع المميز لطائراتها، إلى جانب خدمة سيارات الإسعاف، والمركز الطبي المجهز بكامل الخدمات الطبية، والمزايا المتعلقة بالسفر ومساعدات السكن ودعم التعليم ونظام الخصومات على المرافق الترفيهية على امتداد دولة الإمارات العربية المتحدة وفي مختلف أنحاء العالم. وتعتمد الشركة على قياس كفاءة التزامها تجاه موظفيها من خلال استطلاع آراء الموظفين، الذي نتج عنه أن نسبة 93% منهم فخورون بالعمل لدى «الاتحاد للطيران»، و92% مستعدون للمضي إلى أبعد مما تتطلبه منهم مهام عملهم في سبيل نجاح الشركة. وقال راي جاميل رئيس شؤون الموظفين والأداء في الاتحاد للطيران: «إننا في غاية السعادة بحصولنا على لقب (أفضل جهة عمل للعام) من قبل جوائز التميز في الموارد البشرية في منطقة الشرق الأوسط لعام 2014، نظراً لما يتركه ذلك من حماس في نفوس موظفينا ويحفزهم على المضي قدماً». وأضاف: «حصدت (الاتحاد للطيران) تلك الجائزة ليس فقط عربوناً للالتزام الكبير والجهود التي تقدمها تجاه موظفيها على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة وحسب، وإنما في غيرها من الدول على امتداد العالم أيضًا، وذلك تقديراً لما توفره لهم من فرص عالمية للتطوير والتعاقب المهني، وثقافة تقدير الأداء المتميز، هذا فضلاً عن توفير الخدمات الأفضل في فئتها والمزايا المتفردة دوماً». وتجدر الإشارة إلى أن جوائز التميز في الموارد البشرية في منطقة الشرق الأوسط التي تنظمها إنفورما الشرق الأوسط، تقوم على تكريم الإنجازات الهامة للأفراد والفرق والشركات على مستوى القطاعين العام والخاص. وقامت الدكتورة ناديا البستكي نائب الرئيس للخدمات الطبية في الاتحاد للطيران بتسلّم جائزة «أفضل جهة عمل للعام»، إلى جانب علي الشامسي نائب الرئيس لشؤون العمليات التشغيلية في مطار أبوظبي.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©