• الأربعاء 07 رمضان 1439هـ - 23 مايو 2018م

شركات معلوماتية هندية تستهدف تقديم خدمات التعهيد في الأسواق الأميركية والبريطانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 يناير 2013

تستأنف شركات المعلوماتية والبرمجيات الهندية مساعيها للفوز بعقود تعهيد حكومية في دول مثل بريطانيا والولايات المتحدة رغم الجدل الدائر في هذه الدول حول مخاطر تعهيد عمليات القطاع العام خارجياً نظراً لما قد تحتويه من معلومات حساسة.

وقال تاتاراجان تشانداسيكاران رئيس تنفيذي تاتا للخدمات الاستشارية أكبر مطوري المعلوماتية في الهند إن شركته تهدف إلى مضاعفة إيراداتها من القطاع العام في الخارج لتبلغ ما يزيد على 400 مليون دولار خلال السنوات الخمس المقبلة.

وأضاف: «هذه سوق شديدة الضخامة، إذ إن المنظومات الحكومية التي كانت قد وضعت منذ عشر سنوات أو عشرين سنة تحتاج جميعها إلى إعادة التصميم وآن الأوان الآن لتستوعب تقنيات جديدة».

تخطّت إيرادات قطاع تعهيد المعلوماتية الهندي حاجز المئة مليار دولار للمرة الأولى خلال العام الماضي، حسب مؤسسة ناسكوم الاستشارية وإن كانت كبريات شركات التعهيد تجني معظم إيرادتها من قطاع الخدمات المالية ومجال الرعاية الصحية.

غير أن العقود الحكومية والدفاعية مرشحة لأن تصبح أحد مجالات نموها خلال العقد المقبل، حسب بحث أجرته ماكنزي الاستشارية الأمر الذي يمكن أن تنشأ معه سوق عالمية حجمها 100 مليار دولار للشركات التي تقدم خدمات التكنولوجيا.

وهُناك شركات برمجيات هندية أخرى تشمل اينفوسيس ووايبرو المتمركزتين في بنجالور تسعى أيضاً إلى الفوز بعقود تعهيد حكومية في وقت تسببت فيه الأحوال الاقتصادية الصعبة في تقليص نموها من عملائها التقليديين بالقطاع الخاص. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا