بعد توقيع وزارة العمل 13 مذكرة تفاهم مع القطاع الخاص

«شؤون الرئاسة»: ارتفاع مشاركي «أبشر» يجسد الالتزام بالمبادرات الوطنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 أكتوبر 2013

يعقوب علي (أبوظبي) - ثمّن أحمد محمد الحميري الأمين العام لوزارة شؤون الرئاسة جهود وزارة العمل، وحرصها على استقطاب المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة لتقديم الخصومات والعروض المميزة للمواطنين العاملين في القطاع الخاص، بعد توقيع اتفاقية تفاهم مع 13 جهة من القطاع الخاص ضمن برنامج “الخصومات والعروض المميزة للعاملين في القطاع”، وإطلاق المرحلة الثانية من مبادرة “تدريبك علينا”.

وأضاف: تأتي الخطوتان استكمالاً لاستحقاقات مبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، “أبشر” لتعزيز مشاركة الكوادر الوطنية في سوق العمل، التي تحظى بمتابعة حثيثة ومستمرة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة.

وأوضح أن ارتفاع أعداد الجهات المشاركة في البرنامج إلى 30 جهة يعكس مدى التزام تلك الجهات بدعم البرامج والمبادرات الوطنية والتي تسهم بدورها في تحقيق الاستقرار المعيشي للمواطنين.

وفي سياق متصل، أشاد الحميري بمبادرة أكاديمية الإمارات لتوفير خطة تدريب شاملة لتأهيل 500 مواطن ومواطنة، وفق برامج تدرس المهارات، حيث صممت الأكاديمية 6 برامج متخصصة تغطي مختلف المجالات التي تشملها مبادرة أبشر.

وكانت وزارة شؤون الرئاسة، أشرفت على توقيع وزارة العمل 13 مذكرة تفاهم جديدة مع عدد من مؤسسات القطاع الخاص في الدولة، كما وقّعت هيئة تنمية وتطوير الكوادر الوطنية “تنمية”، مذكرة تعاون مشتركة مع غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، بشأن توفير 500 باحث عن عمل على مستوى الدولة، وبواقع 100 متدرب في كل سنة. من جهته، أكد مبارك سعيد الظاهري وكيل وزارة العمل أن الوزارة ستعمل بالتنسيق والتعاون مع وزارة شؤون الرئاسة على زيادة أعداد شركاء البرنامج في المرحلة المقبلة بالشكل الذي يعود بالفائدة أكثر على العاملين في القطاع الخاص من المواطنين والمواطنات الحاصلين على بطاقة “أبشر”.

وأكد الظاهري أن دخول شركات القطاع الخاص ضمن المبادرة يجسد التزامها بالدور الوطني من منطلق المسؤولية المجتمعية بما يعود بالنفع والفائدة على الموارد البشرية الوطنية العاملة في القطاع الخاص.

وأوضح أن هذا القطاع بات شريكاً استراتيجياً للحكومة في دعم جهود التوطين بالشكل الذي يلبي رؤى وتطلعات وتوجيهات القيادة الرشيدة.

وقال: إن برنامج الخصومات والعروض المميزة للعاملين في القطاع يسير بخطى ثابتة نحو تحقيق أهداف مبادرة صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله “أبشر”، وذلك في ظل دعم ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ومعالي صقر غباش وزير العمل، حيث يستهدف البرنامج تعزيز فرص توظيف الكوادر الوطنية في القطاع الخاص من خلال تحفيزهم على الانخراط في هذه الوظائف والاستمرار بها عبر تقديم حزمة من الحوافز الحصرية للمواطنين العاملين في هذا القطاع”.

وأضاف: “أنه بموجب المذكرات التي أبرمت اليوم وصل عدد شركاء البرنامج من القطاعين الحكومي والخاص 30 شريكاً؛ الأمر الذي يفتح المجال واسعا أمام المواطنين والمواطنات الحاصلين على بطاقة “أبشر” للاستفادة من العروض والمميزات الحصرية التي يقدمها الشركاء.

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تؤيد تحديد سن قانوني لتناول مشروبات الطاقة؟

نعم
لا
لا أعلم