• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

العالم يترقب إثارة فورمولا-1 بالصين

زوارق الإمارات جاهزة لتحدي «الزمن» في ليوزهو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 أكتوبر 2015

ليوزهو (الاتحاد)

تتجه الأنظار إلى مدينة ليوزهو الصينية، والتي تحتضن منافسات جائزة الصين الكبرى للزوارق السريعة- الفورمولا- 1- الجولة الرابعة من بطولة العالم 2015 بمشاركة 19 متسابقا من 12 دولة يمثلون 10 فرق، وذلك مع ارتفاع درجات التنافس مع إقامة تصفيات أفضل توقيت، والتي تحدد المنطلقين في السباق الرئيسي المقرر غداً.

وحققت زوارق فريق أبوظبي أرقاما عالية ومرضية من خلال التجارب الحرة والتي أقيمت عصر أمس ضمن التجهيز والتسجيل، وأحرز ثاني القمزي زمنا وقدره 44.55 ثانية وقام بأداء أكثر من 32 دورة، في حين حقق أليكس كاريلا زمنا وقدره 47.63 ثانية من خلال مسار السباق، ونجح الثنائي من خلال هذه الفقرة في الوصول لأفضل إعداد لزوارقهم من خلال تجربة أكثر من إعداد من أجل الوصول للمستوى المنشود.

وتقام منافسات اليوم من 3 مراحل إقصائية على مدار ساعة كاملة، حيث ستخصص 20 دقيقة لجميع الزوارق لتحديد أفضل 12 زورقاً لخوض المرحلة الثانية والتي تشمل 20 دقيقة يتأهل على ضوء نتائجها 6 زوارق فقط لخوض المرحلة النهائية وإجراء محاولتين كل على حده ليتم تحديد أصحاب المراكز الست الأولى في الانطلاقة للسباق الرئيسي غداً.

ويبلغ إجمالي لفة السباق في جائزة الصين الكبرى للزوارق السريعة -الفورمولا- 1- 2000 متر ويمر المسار بـ 6 بوابات هوائية، حيث وضع المسار بعناية داخل مجري نهر (ليو) ليكون موافياً لاشتراطات الأمن والسلامة.

وأكملت زوارق فرق الإمارات استعداداتها للسباق، وبات فريق أبوظبي عبر نجميه ثاني القمزي وأليكس كاريلا جاهزاً للمنافسة بقوة والعودة للصورة مجدداً، إضافة إلى الحضور الإماراتي لفريق الفيكتوري بمشاركة نادر بن هندي وشون تورنتي، وأيضا زوارق الإمارات بقيادة أحمد الهاملي وإيريك ستارك. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا