• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«جوجل» تكشف النقاب عن هاتفي «نيكسس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 أكتوبر 2015

سان فرانسيسكو (أ ف ب)

كشفت «جوجل» النقاب عن هاتفي «نيكسس» جديدين رفيعي الطراز، في مسعى منها إلى منافسة «آبل» و«سامسونج».

ويحمل النموذج الأول اسم «نيكسس 5 اكس»، وهو مزود بشاشة من 5,2 إنش، وقد صنع بالتعاون مع مجموعة «آل جي» الكورية الجنوبية. وسيباع بسعر 379 دولارا مع تعريفات مختلفة بحسب القدرة التخزينية، على ما كشفت المجموعة الأميركية خلال حدث منظم في سان فرانسيسكو.

أما الهاتف الثاني، فهو «نيكسس 6 بي» مع شاشة من 5,7 إنش وهو صنع بالتعاون مع مجموعة «هواوي» الصينية على نسق أجهزة «فابليتس» التي تمزج بين مواصفات الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. وسيباع بسعر أساسي قدره 499 دولارا.

والهاتفان مزودان بقارئ للبصمات الرقمية وبنظام الدفع «أندرويد باي» من «جوجل». وهما يعملان بنظام «مارشمالو» أحدث نسخات نظام التشغيل «أندرويد» المعتمد بنماذجه السابقة في 80% من الهواتف الذكية في العالم.

ويكمن طلب هواتف «نيكسس 5 اكس» و«نيكسس 6 ب» مسبقا في الولايات المتحدة وبريطانيا واليابان وإيرلندا، على أن يتم توفيرها في بلدان أخرى الأسبوع المقبل، بحسب «جوجل». وتسعى المجموعة الأميركية، التي تتخذ في ماونتن فيو (كاليفورنيا) مقرا لها، إلى منافسة «آبل» و«سامسونج» في مجال الهواتف الرفيعة الطراز. لكن أسعارها لا تزال أدنى من أسعار منافستيها. وقال ساندار بيشاي، المسؤول عن المنتجات في عملاق الإنترنت، «نحن حريصون على أن يتسنى للمستخدمين في أنحاء العالم أجمع الحصول على هواتف عالية النوعية بأسعار معقولة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا