• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

«القمر السماوي» يسطع في صدارة الدوري الإنجليزي بخماسية في توتنهام

«دايلي ميل»: «سيتي» المتألق محلياً يستحق أن يخشاه «البارسا» قارياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 31 يناير 2014

محمد حامد (دبي) - نجح مانشستر سيتي في الانقضاض على صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، بعد فوزه بخماسية مقابل هدف على توتنهام خارج قواعده بين جماهير النادي اللندني في وايت هارت لين، في إطار مباريات المرحلة الـ 23 للبريميرليج، وعلى الرغم من إجماع خبراء الكرة الأوروبية والعالمية على أن «سيتي» هو الأفضل في إنجلترا حتى في فترات احتلاله المركز الثالث، إلا أن الارتقاء للصدارة يظل له بريق آخر، ويمهد الطريق للظفر باللقب، وسبق لنجم الكرة الإنجليزية المعتزل مايكل أوين أن أكد في تحليل له أن كرة القدم ستكون ظالمة إذا لم يحصل سيتي على لقب الدوري للموسم الحالي.

صحيفة «دايلي ميل» تفاعلت مع فوز سيتي الساحق على توتنهام، مؤكدة أن البارسا بكل قوته وجبروته القاري أصبح أمام اختبار حقيقي حينما يحل ضيفاً على سيتي باستاد الاتحاد في 18 فبراير المقبل في إطار مواجهات دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا، وأضاف التقرير الإنجليزي: «هذا الفريق يستحق أن يخشاه برشلونة، حيث تؤكد المؤشرات أن إيقاف سيتي بات عصياً على غالبية الأندية، إلا إذا كان كلمة أخرى لتشيلسي بقيادة مورينيو في قمة الاثنين المقبل التي تجمع البلوز مع السيتزين».

أما صحيفة «التلجراف» فقالت: «لا أحد يمكنه إيقاف سيتي العائد للقمة»، وأضافت:«مانشستر سيتي أصبح قوة لا يمكن مقاومتها، ويمكن الوصول إلى هذا الاستنتاج ليس فقط من الانتصارات الكبيرة، والعروض القوية التي يقدمها، بل بمجرد النظر في عيون اللاعبين الذين أصبحوا يتمتعون بثقة كبيرة، وما يميز سيتي أنه في كل مباراة يبدو جائعاً لتسجيل الأهداف، وتقديم ما يبرهن على رغبته الواضحة في استعادة لقب الدوري، وجاء الفوز على توتنهام والعودة للقمة كتتويج لأداء الفريق طوال الموسم، وبدا الآن وكأنه يقول للجميع الحقوا بي إذا كان في مقدوركم فعل ذلك».

في حين قالت صحيفة «الجارديان»: «سيتي بلا نقاط ضعف»، مؤكدة أنه بخماسيته التي سحق بها توتنهام فرض الصمت على الحشد الجماهيري الكبير لمضيفه اللندني، وأضاف التقرير: «صدارة سيتي كانت لا تحتاج إلا لبعض الوقت لكي تتحقق، فالعروض التي قدمها الفريق طوال الموسم تقول ذلك، وبالنظر إلى النقاط التي أهدرها خارج ملعبه في بداية الموسم، قبل أن يتمكن من فرض شخصيته خارج معقله، يمكن القول إن سيتي كان في مقدوره أن يتصدر بفارق كبير من النقاط عن أقرب المنافسين».

إشادة شيروود

من ناحيته، أشاد تيم شيروود المدير الفني لفريق توتنهام بأداء مان سيتي، مؤكداً أنه لم يعد واحداً من أندية الدوري الإنجليزي، بل من كوكب آخر، وتابع :«حينما كنا نواجه سيتي بـ 11 لاعباً مقابل 11 لاعباً كانت المهة صعبة، فقد تسيدوا المباراة وهاجمونا من كافة زوايا وأركان الملعب، وبالطبع أصبحت المهة أكثر صعوبة بعد طرد لاعبنا، أعتقد أن الطرد لم يكن مستحقاً، لكنه لم يكن ليغير من قوة وسيطرة سيتي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا