الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تدشين المبنى الجديد لمركز الفحص الفني في المصفح 2

22 أكتوبر 2014 20:25
تم اليوم افتتاح مبنى مركز الفحص الفني "أمان" بمنطقة مصفح 2 بأبوظبي والذي يندرج ضمن خطة انطلقت منذ العام الماضي لتنفيذ مبادرات إنشائية وتطويرية على مبان ومواقع مؤسسة مواصلات الإمارات في قطاع النقل والتأجير والخدمات الفنية على مستوى الدولة بميزانية اجمالية تبلغ مليار درهم. وجرى تطوير المركز وفق معايير برنامج الإمارات للخدمات الحكومية المتميزة تمهيدا لمشاركته في الدورة الجديدة من مشروع تصنيف مراكز خدمة المتعاملين في الجهات الاتحادية للعام الحالي. وأكد سعادة محمد عبدالله الجرمن مدير عام مواصلات الإمارات، لدى افتتاحه المركز، حرص المؤسسة على تحقيق التميز في خدمة متعامليها المستفيدين من منظومة خدماتها المقدمة في قطاع النقل والتأجير والخدمات الفنية في الدولة وبما يضمن تقديم خدمة عالية الجودة وفق أفضل الممارسات العالمية لتلبي متطلبات المتعاملين وتسهم في الوصول إلى أرقى مستويات الرضا والسعادة لديهم. حضر حفل الافتتاح العقيد محمد معيوف الكتبي مدير إدارة ترخيص الآليات والسائقين بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي الذي أشاد بخدمات الفحص الفني التي تقدمها مواصلات الإمارات وثمن جهود فريق العمل في إنجاز وتطبيق الخطة التطويرية .. مؤكدا على استمرار التعاون والارتقاء به. كما حضر الحفل العقيد ابراهيم ناصر الشامسي نائب مدير إدارة ترخيص الآليات والسائقين والعقيد سهيل سعيد الخييلي رئيس قسم المركبات وحنان صقر المدير التنفيذي لدائرة الخدمات المساندة وفريال توكل المدير التنفيذي لدائرة الخدمات المؤسسية ومحمد البريكي مدير مركز الفحص الفني. وقال الجرمن عقب قص شريط حفل التدشين الرسمي للمبنى إن الإطلاق يندرج ضمن الجهود التي تبذلها مواصلات الإمارات لتأهيل وتمكين مراكز الخدمة لديها لتكون واجهة فاعلة وقناة نوعية تعمل على مدار الساعة لخدمة المركبات الخاصة بمتعامليها من المؤسسات والأفراد في منطقة مصفح بالعاصمة أبوظبي. وأشار إلى أن افتتاح المبنى الذي يقع ضمن محطات الخدمة التابعة لمراكز الفحص الفني يعد خطوة نوعية في سعي المؤسسة للوصول إلى أفضل وأعلى مستويات الجودة في تقديم الخدمة للمتعاملين وتحقيق مستوى الخمس نجوم ومن ثم الوصول إلى مستوى السبع نجوم في تصنيف مراكز خدمة المتعاملين في الجهات الاتحادية بالدولة. وأوضح مدير عام مواصلات الإمارات أن المؤسسة بدأت تقديم خدمات الفحص الفني لديها عام 2000 من خلال مركز الفحص الفني للمركبات الثقيلة بهدف التكامل مع عمليات القيادة العامة لشرطة أبوظبي فيما يتعلق بخدمة ترخيص المركبات. وذكر أن المبنى تم تجهيزه فنيا وفق المواصفات الألمانية المعمول بها في هذا الجانب لتقديم خدمات الفحص الفني في مواقع المؤسسة وخارجها في جميع إمارات الدولة وتلبية احتياجات المتعاملين أينما كانوا ووفق احتياجاتهم على مدار الساعة. ولفت إلى أن المؤسسة قامت بتنفيذ العديد من المبادرات والإجراءات التصحيحية والتطويرية وفق خطة واضحة ومدروسة للارتقاء بجودة الخدمات التي تقدمها للمتعامل من خلال فرق عمل ولجان متخصصة كان نتاج عملها إعادة تأهيل المراكز المختلفة وتدريب موظفي خدمة المتعاملين على معايير التميز في خدمة المتعاملين ووفقا لبرنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة. وفي هذا الإطار، استعرض الجرمن جهود المؤسسة في تطوير إجراءاتها لتحقيق مستويات الجودة في إدارة علاقات المتعاملين والتي توجت بالحصول على شهادتي الآيزو في نظام إدارة رضا المتعاملين ونظام إدارة شكاوى المتعاملين إضافة إلى العمل على تطبيق معايير نظام إدارة السلامة المرورية على الطرق. ووجه سعادة محمد عبدالله الجرمن الشكر للشركاء وعلى رأسهم مجلس أبوظبي للتعليم ووزارة الداخلية في دعم الكوادر البشرية العاملة في المؤسسة خاصة السائقين ومشرفي السلامة. من جانبها، قالت فريال توكل إن خطة تطوير مراكز الفحص الفني شملت تنظيم مجموعة متنوعة من الدورات والورش التدريبية لموظفي الصف الأمامي والخلفي في هذه المراكز بمشاركة 100 موظف وتوزعت الدورات في مجال تقديم الخدمة وفق معايير برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة والتعريف برؤية حكومة الإمارات 2021 وآلية ربط تطوير الخدمات بمحاورها والتوعية بتطبيق مبادئ تقديم الخدمة وتطوير جودتها وشروط الحصول على تصنيف 7 نجوم والمعايير المرتبطة بمجالاتها الستة إلى جانب الورش المتخصصة في مجال الجودة والتميز في تقديم الخدمات إضافة إلى الدورات التخصصية الداخلية في مجال سلامة وصلاحية الإطارات على الطرقات وآليات حساب أوزان المركبات.
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©