• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

راشد عبد الله يؤكد أهمية مشاركة الإمارات في «إكسبو ميلانو»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 أكتوبر 2015

ميلانو (وام)

أكد معالي راشد عبد الله النعيمي أهمية مشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة في معرض « إكسبو ميلانو 2015 « كونه فرصة لعرض تجاربها ومبادراتها وإنجازاتها في مختلف المجالات خاصة التنمية المستدامة والأمن الغذائي فضلا عن الترويج لاستضافتها لمعرض « إكسبو دبي 2020 «.

وأشاد معاليه خلال زيارته لجناح الدولة في « إكسبو ميلانو 2015 «، بتميز جناح الإمارات الذي يمتد على مساحة 4300 متر مربع، مشيراً إلى أن الجناح نجح في المزج بين ثقافة وتراث وماضي الأجداد وبين الحاضر والنهضة التي شهدتها الإمارات باستخدام تقنيات عالية لتقديم مضمون ثري يستعرض مسيرتها ومراحل تطورها.

ولفت إلى أن جناح الإمارات استطاع أن يقدم صورة باهرة عن تجربة التنمية والتطور في الدولة من خلال عرضه فيلم شجرة العائلة الذي يروي قصة نجاح الإمارات في التغلب على تحديات الحياة قبل اكتشاف النفط في ظل شح مصادر المياه والغذاء وتمسك مواطني الدولة بالعادات والقيم العربية والإسلامية الأصيلة.

ونوه إلى أن تزايد الإقبال على جناح الإمارات من جانب الدول المشاركة في المعرض يعزز صورة الإمارات في الخارج ويروج في الوقت ذاته لما تمتلكه من قدرات متنوعة اقتصادية وسياحية وصناعية واستثمارية.

وأشاد بجهود المجلس الوطني للإعلام الذي ينظم ويشرف على الجناح وجميع من ساهم في الإعداد والتنظيم لجناح دولة الإمارات في هذه التظاهرة الدولية التي تنطلق مرة كل خمس سنوات لكون المعارض تعكس تطور الدول والتعريف بإنجازاتها من خلال طرح الأفكار التي تعبر عن التطورات التي وصلت لها كل دولة.

تم تصميم الجناح الخاص بإمارة أبوظبي آنذاك بصورة تحاكي أبراج المراقبة التاريخية لقلعة قصر الحصن وكانت أجنحة « معرض أوساكا اليابان» والبالغ عددها 116 جناحاً قد سلطت الضوء حينها على الهواتف اللاسلكية والمركبات الكهربائية والحمامات ذات الأمواج فوق الصوتية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا