• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

4 مراكز تدريب تعزز الريشة الطائرة بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 أكتوبر 2015

دبي (الاتحاد)

حققت رياضة الريشة الطائرة بدبي تطوراً جديداً مع إطلاق برنامج وقت الريشة دبي لأربعة مراكز تدريبية في أنحاء دبي، وتأتي هذه المراكز كخطوة أخرى في عملية تطوير ونشر هذه اللعبة على مستوى القاعدة الشعبية، وستكون بمثابة مراكز لاستكشاف مواهب الأطفال وتطويرها ضمن برامج ما بعد اليوم المدرسي.

وجرى إطلاق البرنامج في إطار الشراكة بين مجلس دبي الرياضي والاتحاد الدولي للريشة الطائرة، والتي تم بموجبها استضافة دبي لنهائيات سلسلة السوبر العالمية على مدى أربع سنوات (2014-2017).

وجرى اختيار أربعة مدارس في دبي، بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، لتكون مراكز تدريبية طوال فترة البرنامج الذي يستغرق 14 أسبوعاً، وسبق لهذه المدارس المشاركة في دورات تدريبية وتطويرية للمعلمين في إطار برنامج وقت الريشة دبي، وهي: مدرسة دبي الوطنية (البرشاء)، ومدرسة دبي الدولية (القوز)، ومدرسة الإبداع النموذجية (الطوار)، وصالة صلاح الدين الرياضية (الممزر) (مدرستي الأحمدية وأحمد بن سليّم).

وقال توماس لوند، أمين عام الاتحاد الدولي للريشة الطائرة، خلال زيارة قام بها إلى المركز التدريبي في مدرسة دبي الوطنية: «إن تطوير مراكز برنامج وقت الريشة دبي التدريبية خطوة كبيرة للأمام على طريق النهوض برياضة الريشة الطائرة في دبي، وجاء اختيار مواقع المراكز بناء على توافر المدربين المؤهلين والقادرين على إكساب الأطفال المهارات المتميزة.

يوفر كل مركز تدريبات لمدة ساعتين يومياً، 3 مرات أسبوعياً، على يد مدربي المستوى الأول المعتمدين من قبل الاتحاد الدولي للريشة الطائرة، وذلك طوال 14 أسبوعاً، ويستوعب كل مركز ما بين 30 و50 طفلاً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا