• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

أبرزها مواجهة العين والأهلي

3 مواجهات تدشن كأس نائب رئيس الدولة للسلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 أكتوبر 2015

علي معالي(دبي)

تنطلق اليوم مباريات كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة لكرة السلة للرجال، في مرحلته التمهيدية بالتجمع الأول بـ 3 مباريات، حيث يلتقي الشعب مع الشباب بصالة الشعب بالشارقة في السادسة والنصف، ويلعب النصر مع الجزيرة بصالة النصر بدبي في السابعة، ويواجه الأهلي نظيره العين بصالة الأهلي السادسة والنصف، وتستكمل غداً مباريات الجولة بلقاء بني ياس مع الشباب بصالة الشعب، والجزيرة مع الوصل بصالة النصر، والعين مع الشارقة بصالة الأهلي، فيما تقام بعد غدٍ مباريات الشعب مع بني ياس بصالة الشعب، والوصل مع النصر بصالة النصر والأهلي مع الشارقة بالأهلي.

تجرى المسابقة بمشاركة 9 فرق، تم تقسيمها إلى 3 مجموعات، تضم الأولى الشباب وبني ياس والشعب، والثانية النصر والوصل والجزيرة، في حين تضم المجموعة الثالثة الأهلي والشارقة والعين.

وحقق لقب البطولة من قبل ومنذ انطلاقها موسم 2007/ 2008، ثلاثة فرق، حيث توج نادي النصر بلقبها 4 مواسم متتالية منذ 2007، وحتى 2011، وثم تحولت بعد ذلك لـ 3 مواسم متتالية إلى قلعة الفرسان من موسم 2011/ 2012 حتى 2014، ثم نجح فريق الشباب في خطف اللقب الموسم الماضي.

واختلفت استعدادات فرق البطولة، حيث يغيب اللاعبون الدوليون عن الانطلاق في الأدوار التمهيدية نظراً لانشغالهم بالمعسكر الحالي للمنتخب، الذي يستعد للمشاركة في دورة الألعاب العربية المقرر إقامتها في مدينة الدمام بالسعودية، حيث ظل فريق الشباب حامل اللقب حتى اللحظات الأخيرة يرغب في الانسحاب، وأرسل رسمياً بطلب إلى اتحاد اللعبة لكن طلبه قُوبل بالرفض من مجلس إدارة الاتحاد، وذلك لفقدان الفريق لعدد كبير من لاعبيه ما بين الانضمام للمنتخب الوطني، والانضمام للخدمة الوطنية، ولكن حرص الاتحاد على عدم الإخلال بجدول المسابقات المزدحم للغاية هذا الموسم ما بين بطولات محلية وخليجية وعربية ودولية، جعل لجنة المسابقات في اجتماعها الأخير برئاسة عبد الله الحمادي ترفض تعديل انطلاقة البطولة أو حتى انسحاب حامل اللقب.

ويشارك الفائز بلقب البطولة تلقائيا في بطولة دبي الدولية إلى جوار المنتخب الوطني، وهو ما يجعل المنافسة في كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة لها مذاقها الخاص، ويغيب عن صفوف الشباب أكثر من لاعب متميز، منهم علي عباس وراشد ناصر وحسين علي وخليفة خليل، في حين سيكون الأميركي دافون جيفرسون أحد العناصر التي سيكون لها الوجود القوي بصفوف الجوارح والموسم بشكل عام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا