الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

"داعش" يعدم 3 من عناصره بتهمة التعاون مع القوات العراقية

"داعش" يعدم 3 من عناصره بتهمة التعاون مع القوات العراقية
30 سبتمبر 2015 18:55

أفاد مصدر محلي في قضاء الحويجة، اليوم الأربعاء، بأن تنظيم داعش الإرهابي أعدم ثلاثة من عناصره بتهمة التعاون مع القوات العراقية وتزويدها بتحركاته في مناطق جنوبي كركوك وغربيها فيما قتل 18 من أفراد التنظيم في عليات عسكرية.

وقال المصدر إن "داعش قام اليوم بإعدام ثلاثة من عناصره في قضاء الحويجة (200 كلم شمال بغداد) بتهمة تزويد القوات الأمنية بمعلومات عن تحركات التنظيم مع انطلاق العمليات العسكرية لتحرير عدد من المواقع حول كركوك".

وبدأت قوات من البيشمركة الكردية، اليوم، حملة عسكرية لتحرير هذه المناطق بمساندة طيران التحالف الدولي.

في الأثناء، أفاد مصدر في قوات البيشمركة الكردية، اليوم الأربعاء، بسقوط 18 قتيلا من عناصر داعش وعشرة من قوات البيشمركة في الحملة التي انطلقت اليوم لتحرير عدد من القرى شمال غربي كركوك وجنوبها.

وقال المصدر إن قوات البيشمركة، وبمساندة قوات مكافحة الإرهاب، تواصل تقدمها في محور جنوبي كركوك ومناطق شمال غربي كركوك وتحقق المزيد من الانتصارات على عناصر داعش، موضحا أن "تم قتل أكثر من 18 عنصرا من تنظيم داعش وإصابة نحو 45 آخرين، فيما بلغ عدد قتلى قوات البيشمركة عشرة جنود وأصيب 15 آخرون بجروح".

وأوضح آسو مامند مسؤول مركز تنظيمات كركوك للاتحاد الوطني الكردستاني أن "قوات البيشمركة ومكافحة الإرهاب تواصل تحقيق المزيد من الانتصارات، حيث تمكنت من تحرير قرى دعيدات وتل الورد وجياى غارة والشركة التركية وكواز كورد وكواز عرب وسيد خلف جنوبي كركوك، وتواصل حملتها وفق الخطة المرسومة وبالتنسيق مع طيران التحالف الدولي".

وأكد مصدر محلي على اطلاع بأوضاع قضاء الحويجة أن مكبرات الصوت انطلقت في مساجد الحويحة لمطالبة الأهالي بالإسراع إلى مستشفى الحويجة العام للتبرع بالدم.

يذكر أن مناطق جنوبي كركوك وغربيها تخضع لسيطرة داعش منذ يونيو من العام الماضي.

وتهدف الحملة العسكرية إلى السيطرة على مرتفعات الغرة وتسع قرى خاضعة لسيطرة داعش منذ يونيو من العام الماضي وتستخدم كمرتكزات لإطلاق صواريخ باتجاه محطات إنتاج الكهرباء ومواقع نفط الشمال وشركة غاز الشمال.

المصدر: كركوك (العراق)
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©