• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مقتل 18 من أفراد التنظيم في كركوك

"داعش" يعدم 3 من عناصره بتهمة التعاون مع القوات العراقية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 سبتمبر 2015

د ب أ

أفاد مصدر محلي في قضاء الحويجة، اليوم الأربعاء، بأن تنظيم داعش الإرهابي أعدم ثلاثة من عناصره بتهمة التعاون مع القوات العراقية وتزويدها بتحركاته في مناطق جنوبي كركوك وغربيها فيما قتل 18 من أفراد التنظيم في عليات عسكرية.

وقال المصدر إن "داعش قام اليوم بإعدام ثلاثة من عناصره في قضاء الحويجة (200 كلم شمال بغداد) بتهمة تزويد القوات الأمنية بمعلومات عن تحركات التنظيم مع انطلاق العمليات العسكرية لتحرير عدد من المواقع حول كركوك".

وبدأت قوات من البيشمركة الكردية، اليوم، حملة عسكرية لتحرير هذه المناطق بمساندة طيران التحالف الدولي.

في الأثناء، أفاد مصدر في قوات البيشمركة الكردية، اليوم الأربعاء، بسقوط 18 قتيلا من عناصر داعش وعشرة من قوات البيشمركة في الحملة التي انطلقت اليوم لتحرير عدد من القرى شمال غربي كركوك وجنوبها.

وقال المصدر إن قوات البيشمركة، وبمساندة قوات مكافحة الإرهاب، تواصل تقدمها في محور جنوبي كركوك ومناطق شمال غربي كركوك وتحقق المزيد من الانتصارات على عناصر داعش، موضحا أن "تم قتل أكثر من 18 عنصرا من تنظيم داعش وإصابة نحو 45 آخرين، فيما بلغ عدد قتلى قوات البيشمركة عشرة جنود وأصيب 15 آخرون بجروح".

وأوضح آسو مامند مسؤول مركز تنظيمات كركوك للاتحاد الوطني الكردستاني أن "قوات البيشمركة ومكافحة الإرهاب تواصل تحقيق المزيد من الانتصارات، حيث تمكنت من تحرير قرى دعيدات وتل الورد وجياى غارة والشركة التركية وكواز كورد وكواز عرب وسيد خلف جنوبي كركوك، وتواصل حملتها وفق الخطة المرسومة وبالتنسيق مع طيران التحالف الدولي".

... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا