الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

شرطة دبي تفتتح دورة خدمة المتعاملين

25 سبتمبر 2012
دبي (الاتحاد) - افتتح اللواء الدكتور عبد القدوس عبدالرزاق العبيدلي مدير الإدارة العامة للجودة الشاملة في شرطة دبي، دورة خدمة المتعاملين المتقدمة في المجال الشرطي، بمشاركة ثمانية عشرة عنصراً من مقدمي خدمات شرطة دبي في الإدارات العامة ومراكز الشرطة من الجنسين، إلى جانب رؤساء أقسام وشعب خدمة المتعاملين، وتستمر الدورة لمدة خمسة أيام. وأشار اللواء العبيدلي، في كلمة الافتتاح - الذي حضره الرائد الدكتور عبدالرحمن المعيني مدير إدارة خدمة المتعاملين، والأستاذ إبراهيم الفلاسي منسق عام مكاتب ضمان الجودة بالإدارة العامة، وعدد من الضباط- إلى أهمية جودة خدمة المتعاملين، وتحقيق أعلى معدلات الرضا من خلال تقديم خدمات متميزة وعلى نحو أكثر من المتوقع من السرعة في الإنجاز وحسن الأداء وتبسيط الإجراءات وحسن التعامل مع الجميع بدون استثناء، مؤكداً ضرورة مواصلة التدريب المستمر وتثقيف مقدمي الخدمة على اعتبارهم واجهة القيادة العامة لشرطة دبي ونقطة الالتقاء الجوهرية بين الشرطة وأفراد الجمهور التي تتمحور حولها انطباعات المتعاملين الإيجابية أو السلبية. وقال اللواء العبيدلي، إن تدريب وتثقيف مقدمي الخدمة يجب أن يواكب ثقافات المجتمع بقطاعاته المختلفة والمتنوعة، وأن تتمثل المهارات الفنية التي يجب أن يجيدها مقدم الخدمة في إتقان العمل وفنياته ومتطلباته بحرفية عالية ومهنية متطورة حتى يستطيع مقدم الخدمة أن يقومو بتقديم خدمات متميزة. وأضاف أنه يجب على مقدم الخدمة أن يتقن المهارات السلوكية التي تتمثل في إدراك فهم وحاجات ورغبات وتوقعات المتعامل التي تبدأ بأسلوب الترحيب وانتقاء العبارات اللبقة عند التعامل معه، وأن يكون أيضاً مقدم الخدمة إيجابياً يجيد فن الإصغاء الجيد.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©