• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران         12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

مقتل 27 مدنيا بغارات لقوات النظام في سوريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 سبتمبر 2015

أ ف ب

قتل 27 مدنيا على الأقل وأصيب العشرات بجروح، اليوم الأربعاء، جراء غارات جوية شنها الطيران الحربي التابع للنظام السوري على بلدات عدة في وسط سوريا.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن "قتل 27 مدنيا على الأقل، بينهم ستة أطفال، جراء قصف الطيران الحربي التابع للنظام مناطق في مدينتي الرستن وتلبيسة وبلدة الزعفرانة" في محافظة حمص.

وأوضح عبد الرحمن أن 15 شخصا قتلوا في تلبيسة وسبعة آخرون في الرستن، بالإضافة إلى خمسة قتلوا في الزعفرانة، مضيفا أن "عدد القتلى مرشح للارتفاع بسبب وجود عشرات الجرحى بعضهم في حالات خطرة ووجود مفقودين تحت الانقاض".

وتقع البلدات الثلاث المتجاورة في ريف حمص الشمالي وهي تحت سيطرة فصائل مقاتلة عدة بينها جبهة النصرة (ذراع تنظيم القاعدة في سوريا).

وتسيطر قوات النظام على مدينة حمص، مركز المحافظة، باستثناء حي الوعر المحاصر، فيما تمكن تنظيم "داعش" في الشهور الأخيرة من السيطرة على مناطق عدة في شرق المحافظة، ابرزها مدينة تدمر الأثرية.

من جهة ثانية، أشار المرصد إلى اشتباكات عنيفة، اليوم الأربعاء، بين قوات النظام ومقاتلي التنظيم في محيط حقل "شاعر"، أكبر حقول إنتاج الغاز في سوريا.

ويحاول التنظيم، منذ شهور، السيطرة على هذا الحقل ويخوض اشتباكات عنيفة ضد قوات النظام.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا