• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

لاجئ عمره 110 أعوام يصل ألمانيا محمولا على الأعناق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 سبتمبر 2015

(د ب أ)

أكدت الشرطة الاتحادية اليوم الأربعاء وصول لاجئ أفغاني معمر يقول إنه يبلغ من العمر 110 أعوام برفقة أسرته لمدينة باساو بولاية بافاريا الألمانية. وقال فرنر شتراوبينجر من الشرطة اليوم «تم توقيف الأسرة المكونة من 9 أفراد يوم الأحد الماضي في مدينة باساو».

وأكدت الشرطة بذلك تقرير نشرته إذاعة ولاية بافاريا الألمانية. يشار إلى أنه تم نقل الأسرة التي تضم 4 أطفال وامرأة حامل، إلى مدينة دجندورف بولاية بافاريا.

وذكرت ابنة الرجل أن والدها ولد في الأول من شهر يناير من عام 1905. وأوضحت الابنة 60 عاما أن رحلة نزوحهم من موطنهم في مدينة باجلان في أفغانستان استغرقت شهرا تقريبا.

وأضافت الابنة للشرطة أن أفراد الأسرة الذكور حملوا العجوز الكفيف والأصم خلال مسيرات كثيرة إلى ألمانيا. وأوضحت أن سبب نزوح الأسرة المكونة من 4 أجيال هو أن موطنهم في أفغانستان أصبح غير آمن. وأضافت أن 3 من أشقائها لقوا حتفهم على يد جماعة «طالبان».

وأكد شتراوبينجر أنه لم يتم التحقق من عمر الرجل؛ لأن الأسرة ليس لديها وثائق، واستدرك قائلا «لكن حتى إذا كان عمر الرجل 90 عاما، فإن اللجوء يعد أمرا صعبا بالنسبة له». وبعد قضاء ليلة ي مقر الاستقبال الأولي للاجئين في مدينة دجندورف، من المقرر نقل الأسرة اليوم إلى مدينة جيسن بولاية هيسن الألمانية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا