• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك

الإمارات تناقش مع 17 من أكبر اقتصادات العالم تداعيات تغير المناخ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 سبتمبر 2015

(وام)

شاركت دولة الإمارات أمس في أعمال «منتدى الاقتصادات الكبرى حول الطاقة والمناخ، MEF» الذي عقد على هامش اجتماعات الدورة الـ 70 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك. ترأس وفد الدولة إلى المنتدى، الذي يستمر يومين، معالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة، والمبعوث الخاص لدولة الإمارات لشؤون الطاقة وتغير المناخ.

وتعتبر دولة الإمارات الوحيدة التي شاركت في الاجتماع من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تقديرا لدورها المهم وريادتها في التصدي لقضايا ضمان أمن الطاقة والحد من تداعيات تغير المناخ. ويهدف المنتدى إلى مناقشة الخطوات العملية التي ستعقب المؤتمر الـ 21 للدول الأطراف المشاركة في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «COP 21» الذي يعقد في باريس خلال شهر ديسمبر المقبل.

وشارك في الاجتماع ممثلو أستراليا والبرازيل وكندا والاتحاد الأوروبي وفرنسا وألمانيا وإيطاليا، بجانب الهند والصين وإندونيسيا واليابان وكوريا الجنوبية والمكسيك، إضافة إلى روسيا وجنوب إفريقيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية.

وقال الجابر «إن قيادتنا الرشيدة تؤكد أهمية بذل الجهود العملية والمشاركة مع المجتمع الدولي في التصدي لتحديات تغير المناخ»، مشيرا إلى أن دعوة الإمارات للمشاركة في هذا الاجتماع مع 17 من أكبر اقتصادات العالم تعد دليلا على ثقة المجتمع الدولي بهذه الجهود والخطوات، فضلا عن أنها تسلط الضوء على التزام الدولة بمبادئ التنمية المستدامة وتعكس ريادتها في تطبيق تقنيات الطاقة النظيفة الضرورية للحد من تداعيات تغير المناخ.

وأضاف أن دولة الإمارات تؤمن بأن الانتقال إلى اقتصاد يعتمد على الطاقة النظيفة يقدم حلا عمليا يتيح التصدي للتحديات الناجمة عن تداعيات تغير المناخ، فضلا عن توفير فرص مجدية لتعزيز النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة.

وأوضح أن الدولة تشارك وجهة نظر منتدى الاقتصادات الكبرى حول الطاقة والمناخ في ضرورة تعزيز انتشار حلول ومشاريع وتقنيات الطاقة النظيفة لتحقيق تقدم ملحوظ على أرض الواقع.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض