• الثلاثاء 27 محرم 1439هـ - 17 أكتوبر 2017م
  01:24    26 قتيلا حصيلة غارة لطائرة اميركية بدون طيار في باكستان         01:43    مؤيدو الانفصال في كتالونيا ينظمون احتجاجات ضد اعتقال قادتهم        01:44    582 الفا من الروهينغا لجأوا إلى بنغلادش منذ 25 أغسطس        01:46    قوات سوريا الديموقراطية تطرد تنظيم داعش الإرهابي من آخر جيب في مدينة الرقة         01:46    مستوطنون يهود يجددون اقتحامهم للمسجد الأقصى بحراسة من القوات الإسرائيلية        02:04    وزارة الدفاع الإسبانية: تحطم طائرة عسكرية من طراز إف18 في مدريد    

بالصور.. التنقيب عن الذهب يهدد حياة الأطفال الفلبينيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 سبتمبر 2015

(د ب ا)

قالت منظمة «هيومان رايتس ووتش» في تقرير لها اليوم الأربعاء إن آلاف الأطفال في عمر التاسعة يواجهون خطرا على حياتهم أثناء قيامهم بالبحث والتنقيب عن الذهب في المناجم الخطرة في الفلبين، و أن الحكومة أخفقت في حمايتهم. وأوضحت المنظمة أن أطفالا فلبينيين يعملون في مناجم غير مستقرة عمقها 25 مترا، على طول الساحل أو في الأنهار، وخلال عملية خلط الذهب بالزئبق، وهو معدن سام، في أنحاء الفلبين.

وقالت جولياني كيبينبرج، مديرة فرع حقوق الأطفال بالمنظمة، التي أعدت التقرير بشأن ظروف عمل الأطفال الخطيرة في إقليمين في الفلبين إن «الحكومة صدقت على معاهدات، وأصدرت قوانين لمحاربة أسوأ أشكال عمالة الأطفال، ولكنها أخفقت في تنفيذها».

وقالت وزيرة العمل روزاليندا بالدوز إنها أخبرت باحثي المنظمة أن الحكومة تتخذ خطوات لضمان عدم تعرض الأطفال لظروف العمل الخطيرة. وأضافت في بيان لها أن «المعركة لإنقاذ أطفالنا من خطورة عمالة الأطفال وأسوأ أشكالها مستمرة، وتتمثل مسؤوليتنا في كسب المعركة من أجل أطفالنا». وأضافت «لقد أحرزنا تقدما في اتخاذ خطوات لحل هذه المشكلة المعقدة المتشعبة. المهمة مستمرة وتتقدم».

وقالت «هيومان رايتس» إنها قامت بإجراء حوار مع 65 طفلا يعملون في المناجم، تتراوح أعمارهم بين 9 و 17 عاما في إقليمي كامارينز نورتي وماسباتي منذ عام 2014. ويشار إلى أن الفلبين تحتل المرتبة الـ20 بين كبريات الدول المنتجة للذهب في العالم. وخلال عام 2014، انتجت 18 طنا من الذهب بقيمة أكثر من 700 مليون دولار، بحسب الإحصاءات الحكومية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا