• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

نمت بنسبة 1,2% مقارنة بالعام السابق

38,8 مليار درهم عائدات السياحة الخارجية في المغرب خلال 8 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 31 يناير 2014

المغرب (الاتحاد) -‮ أفاد مرصد السياحة في المغرب بأن عائدات النشاط السياحي لغير المقيمين في المغرب لامست حاجز الـ 38,8 مليار درهم مغربي (4.69 مليار دولار)، في الأشهر الثمانية الأولى من العام الماضي، بزيادة 2,1%، مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق. ‬

وأشارت دراسة استطلاعية أجراها المرصد التابع لوزارة السياحة المغربية إلى أن 96% من السياح أكدّوا أن عطلتهم بالمغرب كانت أحسن أو بمستوى أسفارهم بوجهات سياحية أخرى نفسه. بينما أكد استطلاع أجرته شبكة «سي إن إن» الدولية أن المغرب هي واحدة من أفضل الوجهات ترحيباً بالسياح في أفريقيا.

وفي السياق نفسه، أعلن منتجع «مازاجان» السياحي، أحد الوجهات السياحية في المغرب، الذي تديره شركة «كيرزنر انترناشيونال»، أن عدد ليالي الإقامة فيه وأعداد نزلائه ارتفعت بنسب عالية العام الماضي، مقارنة بالعام الذي سبقه. ويعود ذلك إلى سلسلة من العروض المدروسة التي أطلقها المنتجع، والتي توفر إقامة بمستوى أوروبي، مع الاحتفاظ بالعادات الملائمة للمجتمع العربي.

ووفّر منتجع «مازاجان» السياحي خلال الفترة السابقة خيارات مبتكرة لإقامة عائلية، تتمثل بإقامة لمدة 4 ليالٍ بسعر 3، أو حجز 7 ليالٍ بسعر 5 ليالٍ فقط.

ووفّر المنتجع خلال العام الماضي فطوراً لأفراد العائلة، وعبور لثلاث أطفال إلى «بيبي» و«كيدز» و«كلوب راش»، وعبور إلى الحمام المغربي، ونادي التنس واللياقة والدراجات، إضافة إلى عبور إلى النادي الليلي، وخدمات التوصيل إلى المطار في مواعيد محددة.

ويقع منتجع «مازاجان» السياحي على بعد 90 كيلومتراً جنوب الدار البيضاء في الجديدة، وهو وجهة ساحلية مطلة على المحيط الأطلسي. ويضم 500 غرفة مطلّة على مناظر خلابة على المحيطات والبحيرات وملعب الجولف والحدائق والأراضي الشاسعة وحمام السباحة المميز في المنتجع. ويضم المنتجع منطقة مفتوحة على مساحة 250 هكتاراً، تشمل ملعب جولف يحتوي 18 حفرة، صمّمه جاري بلاير.

كما أن المنتجع يشمل شاطئ يمتد على طول 7 كيلومترات، ومجموعة متنوعة من المطاعم، ومنتجعاً صحياً، ومرافق مميزة لممارسة الأنشطة الرياضية والترفيهية، وواحدة من أكبر مراكز المؤتمرات في المنطقة. وإلى جانب ملعب الجولف، تقع في المنتجع 67 فيلا فاخرة، تطل على الأطلسي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا