• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

"السبع" ودول الخليج وعدت بـ 1.8 مليار دولار للاجئين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 سبتمبر 2015

ا ف ب

وعدت مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى ودول الخليج بتقديم ما مجموعه 1.8 مليار دولار، لتمويل وكالات الامم المتحدة التي تساعد اللاجئين السوريين.

وقال وزير الخارجية الالماني فرانك والتر شتاينماير "اتفقنا على ان نقدم معا 1,8 مليار دولار لوكالات المساعدة الدولية التابعة للامم المتحدة خصوصا وكالة اللاجئين وبرنامج الغذاء العالمي".

واعلن هذا الالتزام في نيويورك بعد اجتماع لوزراء خارجية مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى (بريطانيا وكندا وفرنسا والمانيا وايطاليا واليابان والولايات المتحدة) مع نظرائهم الإماراتي والكويتي والقطري والسعودي بالإضافة ووزراء أوروبيين آخرين.

ويأتي هذا الإعلان بعدما صرح الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون في افتتاح الجميعة العامة للامم المتحدة ان وكالات الامم المتحدة للاعمال الانسانية "مفلسة".

وتواجه الأسرة الدولية أسوأ ازمة هجرة منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية. وقد بلغ عدد النازحين واللاجئين بسبب النزاعات في العالم نحو ستين مليون شخص وهو رقم قياسي.

ومن الأسباب الرئيسية لهذه الأزمة الحرب في سوريا التي ستحتل اليوم الاربعاء حيزا كبيرا من تحركات الامم المتحدة حيث ستترأس روسيا اجتماعا لمجلس الامن الدولي لمناقشة وسائل مكافحة تنظيم "داعش" في سوريا والعراق.  

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا