• الاثنين 30 جمادى الأولى 1438هـ - 27 فبراير 2017م
  08:36     الشرطة الإندونيسية تتبادل إطلاق النار مع مهاجم بعد انفجار في باندونج         08:37     المخرج الإيراني أصغر فرهادي ينتقد سياسة ترامب بشان المهاجرين         08:40     "الخوذ البيضاء" يفوز بجائزة أفضل فيلم وثائقي قصير         08:42    ماهرشالا علي يفوز بجائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد         08:43     مرشح ترامب لشغل منصب وزير البحرية يسحب ترشيحه     

قررت الأمم المتحدة الآن التعامل بشكل منفصل مع هدفيها المتمثلين في القضاء على الفقر والجوع، وفي هذا، تسعى إلى تيسير الغذاء للفقراء.

الأهداف الأممية للتنمية المستدامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 سبتمبر 2015

التقى هذا الأسبوع قادة دول العالم في مقر الجمعية العامة للأمم المتحدة للموافقة على قائمة جديدة من الأهداف ترمي إلى مكافحة الجوع والقضاء على الفقر وتحسين مستوى المعيشة لجميع الشعوب حول العالم. وتتوسع هذه القائمة، التي يطلق عليها وثيقة «أهداف التنمية المستدامة» على قائمة من الأهداف التنموية الثمانية للألفية التي كانت قيد التنفيذ منذ عام 2000 والمقرر أن تنتهي هذا العام.

وفيما يلي قائمة بهذه الأهداف الجديدة:

1-القضاء على الفقر: ويرمي هذا الهدف لمجابهة الفقر المدقع بحلول عام 2030، ويعد استمراراً للأهداف الإنمائية الألفية في هذا الشأن.

2- القضاء على الجوع: وفي هذا تسعى الأمم المتحدة إلى تيسير سبل وصول الغذاء إلى أفقر سكان العالم، وكذلك الطريقة التي يتم بها إنتاج هذا الغذاء.

3- توفير الصحة الجيدة والرفاه: وهذا الهدف يتجاوز مكافحة الإيدز والملاريا إلى مواصلة خفض وفيات الأطفال وتحسين صحة الأمهات ومكافحة الأمراض الأخرى.

4- تحسين جودة التعليم: وخلافاً للأهداف التنموية للألفية، تدعو «أهداف التنمية المستدامة» الجديدة، إلى توفير التعليم المجاني من خلال المدارس الثانوية، بدلاً من قصره على التعليم الابتدائي فقط. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا