• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

كوريا الجنوبية تستبعد تأثر الاقتصاد بخفض برنامج أميركا التحفيزي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 31 يناير 2014

سول (د ب أ) - قلل وزير مالية كوريا الجنوبية هيون او سوك أمس، من شأن قرار مجلس الاحتياط الاتحادي الأميركي بخفض برنامجه لشراء السندات، قائلاً «إن آثار القرار على اقتصاد بلاده ستكون محدودة للعوامل الاقتصادية الأساسية التي يتمتع بها».

جاء ذلك في اجتماع لمراجعة أوضاع السوق المالية، عقد أمس في سيؤول بمشاركة مسؤولين من وزارة المالية ومركز كوريا للتمويل الدولي.

كان مجلس الاحتياط «البنك المركزي الأميركي» قرر الليلة الماضية تخفيض مشتريات السندات الشهرية من 75 مليار دولار إلى 65 مليار دولار، أي بمقدار 10 مليارات دولار أخرى.

من جانبه، قال نائب رئيس لجنة الخدمات المالية في كوريا جونج تشان وو، في تصريحات نقلتها وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية: إن تخفيض الولايات المتحدة برنامج التحفيز النقدي ستكون له آثار محدودة على السوق المالية المحلية، للفائض التجاري في الحساب الجاري، البالغ 70,7 مليار دولار، فضلاً عن وفرة احتياطي النقد الأجنبي والسلامة المالية الجيدة.

وأشار إلى أن قرار الولايات المتحدة بخفض برنامج التحفيز النقدي يدل على بداية تحسن الاقتصاد الأميركي، موضحاً أنه ينبغي أن نراقب عن كثب تقلبات السوق المالية العالمية التي تحدث في مرحلة تخفيض برنامج التحفيز.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا