• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الحركة المتشددة تعد بتطبيق الشريعة وتدعو العسكريين للانشقاق عن الجيش

الجيش الأفغاني يبدأ معركة استعادة قندوز من «طالبان»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 سبتمبر 2015

كابول (وكالات)

دخل الجيش الأفغاني بمساندة الدعم الجوي الأميركي أمس إلى مدينة قندوز الاستراتيجية في شمال البلاد لاستعادتها من متمردي طالبان الذين سيطروا عليها أمس الأول محققين أول تقدم كبير لهم منذ سقوط نظامهم في 2001. وقال الرئيس الأفغاني أشرف غني الذي صادفت الذكرى الأولى لتوليه الرئاسة مع هذه الهزيمة القاسية «قواتنا تتقدم في المدينة».

وقالت وزارة الدفاع الأفغانية في بيان: إن العملية المضادة التي يقوم بها عناصر أمن أرسلوا كتعزيزات من ولايات أخرى سمحت باستعادة مقر قيادة الشرطة والسجن الذي حرر منه المتمردون مئات السجناء. وقال رحمة الله نبيل، رئيس جهاز الاستخبارات الأفغاني بمؤتمر صحفي: إن 110 من السجناء كانوا «من طالبان» من أصل 600 سجين تم إخراجهم من السجن.

ميدانيا، لم يعد بإمكان الجيش الأفغاني الاعتماد على دعم القوات الأجنبية لحلف شمال الأطلسي الذي باتت تقتصر مهمة جنوده البالغ عددهم 13 ألفاً في البلاد، على تقديم النصح وتأهيل نظرائهم الأفغان.

وقدم الجيش الأميركي دعما جوياً إلى القوات الحكومية بتنفيذه ضربة جوية بالقرب من قندوز تهدف إلى «القضاء على تهديد» لم يحدد، وفق ما أعلنته مهمة الحلف في هذا البلد.

وهذه المساندة الجوية تهدف الى دعم القوات الأفغانية بعد إخفاقها بسرعة في التصدي للمتمردين الذين لم يحتاجوا إلى أكثر من ساعات للاستيلاء على قندوز. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا