• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بكفالة 500 دينار مع منعهم من السفر

الكويت: إطلاق 4 متهمين من «خلية العبدلي» بكفالة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 سبتمبر 2015

الكويت(وام، وكالات)

أخلت دائرة الجنايات في المحكمة الكلية الكويتية بعد جلسة سرية أمس سبيل أربعة متهمين في قضية «الخلية الإرهابية» بكفالة مالية قدرها 500 دينار كويتي مع قرار بمنعهم من السفر وإلزامهم بحضور الجلسات المقبلة. وذكرت وكالة الأنباء الكويتية « كونا » أن المحكمة أجلت جلستها للنظر بالدعوى حول الخلية الإرهابية المتهم بها 26 شخصاً إلى الرابع من أكتوبر المقبل لاستدعاء ضابط أمن الدولة.

وتمثل جلسة الأمس التي تقرر تحويلها إلى سرية الجلسة الثانية الخاصة بالنظر في الدعوى حيث عقدت المحكمة أولى جلساتها يوم 15 سبتمبر الجاري لمحاكمة المتهمين في القضية المتهم بها 26 شخصا جميعهم كويتيو الجنسية عدا متهم واحد إيراني الجنسية. كانت النيابة العامة في الكويت قد أمرت بحبس المتهمين جميعاً حبساً احتياطياً بينهم ثلاثة متهمين هاربين تقرر حبسهم غيابياً.

ووجهت النيابة العامة في الأول من سبتمبر الجاري إلى عدد من هؤلاء تهمة ارتكاب أفعال من شأنها المساس بوحدة وسلامة أراضي دولة الكويت وتهمة التخابر مع إيران وجماعة «حزب الله» للقيام بأعمال عدائية ضد الكويت من خلال جلب وتجميع وحيازة وإحراز مفرقعات ومدافع رشاشة وأسلحة نارية وذخائر وأجهزة تنصت بغير ترخيص وبقصد ارتكاب الجرائم بواسطتها. وتعود القضية إلى 13 أغسطس الماضي، حين أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، عن ضبط أعضاء في خلية إرهابية ومصادرة كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمتفجرات، بمزارع منطقة العبدلي.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا