• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

أكد خلال اللقاء السنوي للقيادات المدرسية ترسيخ سياسة الباب المفتوح

وزير التربية: انطلاقة التغيير الشامل في التعليم دخلت حيز التنفيذ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 سبتمبر 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

أكد معالي حسين إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم، أن الوزارة سوف تعتمد الهيكلية الجديدة للمدارس في أكتوبر المقبل، وسيتم إثر ذلك تسكين الشواغر في المدارس. وقال إن الانطلاقة الحقيقية للتغيير الفعلي الشامل في المنظومة التعليمية دخل حيز التنفيذ، وتحديداً في العام الدراسي الحالي وفق خطة صيغت بدقة، واستندت في تفاصيلها وجوانبها المتعددة إلى دراسات وآراء وأفكار وتغذية راجعة من الميدان التربوي.

جاء ذلك خلال اللقاء السنوي للقيادات المدرسية الذي جمع معالي وزير التربية بالقيادات التربوية من مديري النطاق والمدارس، والذي أقيم في قاعة الرازي بجامعة الشارقة أمس الأول، بحضور المهندس عبد الرحمن الحمادي وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع الجودة والخدمات المساندة بالإنابة، وفوزية حسن غريب الوكيل المساعد لقطاع العمليات التربوية، وعدد من المختصين في الشأن التعليمي.

مرحلة انتقالية

وأكد معاليه أن الوزارة سوف تعمل على إثراء أسبوع الابتكار الذي وجّه به صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في 22 نوفمبر المقبل، والاستفادة القصوى من مجالاته. وأضاف أن وزارة التربية سوف تطلق أسبوع الابتكار الخاص بها بطريقة مبتكرة تتضمن أنشطة ومبادرات وفعاليات قيمة وهادفة تحض على الابتكار في مختلف مدارس الدولة، وإكساب العاملين في القطاع التعليمي مهارات الابتكار، وجعله أسلوباً ومنهجية راسخة في مختلف مناحي وتفاصيل العمل. وأكد للقيادات التربوية أن ثمة صعوبات وضغوطات مؤقتة، إلا أنها ستتلاشى بسرعة، وسيكون التحسّن نحو الأفضل في التعليم قريباً.

وقال إن عملية التغيير تشمل مختلف عناصر العملية التعليمية وفق الخطة الموضوعة التي شرعنا بها، حيث بدأنا بوضع لمسات جديدة في المناهج الدراسية عبر إحداث تغيير جذري فيها وتطويرها على مراحل وفق مدى زمني لا يتجاوز ثلاث سنوات كونها لا تتواءم مع غاياتنا في التحول لتعليم فعال، وفي هذا السياق جرى استحداث إدارة مهمتها مقتصرة فقط على تطوير المناهج الدراسية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض