• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

برنت يستقر قرب 108 دولارات بسبب موجة طقس بارد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 31 يناير 2014

سنغافورة (رويترز) - استقرت العقود الآجلة لبرنت قرب 108 دولارات للبرميل أمس مع تعزز الطلب على النفط بفعل موجة من الطقس البارد في أنحاء نصف الكرة الشمالي، بينما تأثرت الأسعار بتحرك مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لتقليص إجراءات التحفيز.

وتأثرت الأصول عالية المخاطر، مثل الأسهم الآسيوية، سلباً ببيانات ضعيفة للقطاع الصناعي الصيني وقرار مجلس الاحتياطي مواصلة خفض التحفيز الاقتصادي، رغم اضطرابات الأسواق الناشئة في الفترة الأخيرة. لكن خسائر النفط جاءت محدودة مع تراجع مخزونات نواتج التقطير الأمريكية أكثر من مثلي المتوقع مما جدد الآمال بشأن الطلب في فترة تتسم تقليدياً بالاستهلاك الضعيف نسبياً.

وبحلول صباح أمس، تراجع خام برنت تسعة سنتات إلى 107,76 دولار للبرميل بعد أن أغلق مرتفعاً 44 سنتاً. وزاد الخام الأميركي خمسة سنتات إلى 97,40 دولار للبرميل، بعد أن أغلق منخفضاً خمسة سنتات. وقال كين هاسيجاوا مدير مبيعات السلع الأولية في «نيو إدج» اليابان: «اقتصاد صيني ضعيف عامل سلبي للنفط. لكن السوق متوازن توازناً دقيقاً في الوقت الحالي، حيث يعوض تحسن الاقتصاد العالمي بوجه عام إثر ارتفاع إنتاج الخام».

وقال هاسيجاوا إن هذا التوازن يعني أن النفط سيتحرك في نطاق ضيق. وتوقع أن يبقي برنت بين 107 و108,50 دولار للبرميل والخام الأمريكي بين 96,50 و98,50 دولار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا