• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

أصدرت بديلاً لا يحدد حالات طبية للسماح بمرافقة المريض

«الصحة» تلغي تعميم الإجازات المرضية بسبب «سوء الفهم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 سبتمبر 2015

سامي عبدالروؤف

سامي عبدالرؤوف (دبي):

ألغت وزارة الصحة، تعميماً صدر في شهر يونيو الماضي عن الإجازات المرضية، بعد أن تسبب في جدل و«سوء فهم» من البعض، وأصدرت الوزارة تعميماً آخر لا يحدد حالات طبية معينة لمرافقة المريض، ويقضي بعرض الإجازات المرضية داخل الدولة، على اللجنة الطبية لاعتمادها، سواء تجاوزت 5 أيام متصلة، أو تجاوزت الحد الأقصى للإجازة المرضية، وهو 15 يوماً.

وخاطب الدكتور حسين الرند، وكيل الوزارة المساعد قطاع المراكز والعيادات الصحية، مدراء المناطق الطبية ورؤساء اللجان الطبية الفرعية، بأن الإجازات المرضية التي تكون «خارج الدولة» وعلى نفقة الدولة، ستعتمد بموجب تقرير طبي معتمد من سفارة الدولة في بلد العلاج، ومن وزارة الخارجية، وهذا شيء جديد مقارنة بالتعميم الذي ألغي.

وأشار التعميم الجديد، الذي حصلت «الاتحاد» على نسخة منه: أن توفير تقرير طبي مصدق عليه من سفارة الدولة في بلد العلاج، ووزارة الخارجية، شرط أيضاً لاعتماد الإجازات المرضية خارج الدولة التي على نفقة المريض الخاصة، سواء تجاوزت خمسة أيام أو الحد الأقصى للإجازة المرضية – 15 يوماً – سنوياً.

وذكر التعميم، أن إجازات مرافقة مريض «خارج الدولة»، تستلزم عرض تقرير طبي عن حالة المريض من الجهة الطبية التي تولت علاجه مصدقاً عليه من سفارة الدولة في بلد العلاج، وذلك لاعتماده من اللجنة الطبية المختصة.

ونوه بأن إجازات مرافقة مريض «داخل الدولة»، تحتاج فقط إلى تقرير طبي عن حالة المريض من الجهة الطبية التي تولت علاجه، لاعتماده من اللجنة الطبية المختصة. ... المزيد

     
 

سلامات يا وزارة الصحة :)

أحسنتم التصرف بمراجعة التعميم والغائه ولكن حتى في تصحيح الخطأ أخطأتم .......... رقم التعميم غلط ؟؟!!!!! سبحان الله وسلامتكم من حالة التخبط ..... أنصحكم بمراجعة أقرب مركز صحي والحصول على اجازة مرضية اذا استعدى الحال لذلك ودمتم سالمين

سيف | 2015-09-30

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض