• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

زوجات مرشحين سفيرات إلى مجالس النساء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 سبتمبر 2015

Amna Alktebi

آمنة الكتبي (دبي)

في مشهد يبتعد عن القالب النمطي والصورة التقليدية، اعتمد بعض من مرشحي انتخابات المجلس الوطني الاتحادي في إمارة دبي على ضمان صوت النساء في العملية الانتخابية مؤكدين أنهن عامل نجاح للوصول إلى المقعد البرلماني.

وأكد مرشحون ل«الاتحاد» أن النساء كان لهن دور كبير في وصول المرشحين في الدورات السابقة، موضحين أن المرأة الإماراتية داعم أساسي وأنها تدرك أهمية صوتها الانتخابي في العملية الانتخابية وهذا دليل على وجود وعي سياسي واجتماعي.

وقال آخرون إنهم اعتمدوا على زوجاتهم في نقل برامجهم الانتخابية عبر المجالس النسائية وإمداد الناخبات بالمعلومات عن المرشح وأفكاره الأساسية بالشكل الذي يحقق التأثير الإقناعي.

وأكدت ناخبات أن أصواتهن تمثل استحقاقاً وطنياً وأولوية رئيسة تتطلب مشاركة فاعلة منهن لاختيار أعضاء فاعلين ومساهمين رئيسيين في خدمة الوطن والارتقاء به.

وقالت الناخبة رفيعة الفلاسي: إن المرأة الإماراتية لديها وعي بأهمية انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التي تأتي في سياق منظومة شاملة للتنمية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتسعى لإنجاح الانتخابات عبر عملية التصويت والمشاركة بفاعلية في العملية الانتخابية مما يعكس وعيها بأهمية المجلس الوطني والدور الكبير الذي يقوم به في التعبير عن قضايا المواطنين ونقل أصواتهم ومتطلباتهم ومناقشتها لاتخاذ الحلول المناسبة لها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض