• السبت 08 جمادى الآخرة 1439هـ - 24 فبراير 2018م

«سوني» تكشف عن حاسب «إكسبيريا زي» اللوحي المضاد للماء والأتربة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 يناير 2013

طوكيو (وكالات) - كشفت شركة «سوني» اليابانية، عملاق صناعة الإلكترونيات الاستهلاكية في العالم، الستار عن حاسب لوحي جديد بنفس العلامة التجارية الخاصة بسلسلة هواتفها الذكية «إكسبيريا زي»، وبمواصفات عالية لكنه أكثر نحافة من منافسه «آي باد ميني» من شركة «أبل» الأميركية.

ويمتاز الجهاز بأنه مضاد للماء والأتربة، ويأتي مزودًا بشاشة عرض عالية الدقة مقاسها 10,1 إنش. مزودة بتكنولوجيا الفيديو عالي الدقة والسطوع «دابليو يو إكس جي أيه»، بجانب محرك «سوني موابيل برافيا إنجين 2» لتعزيز عرض المحتوى المصور ودرجات تباين الصور.

كما يعتمد الحاسب اللوحي «إكسبيريا زي»، الذي يعمل بنظام تشغيل «أندرويد 4.1» ذات الاسم الرمزي «جيلي بيين»، على معالج رباعي النوى بسعرة 1.5جيجاهيرتز، ومزود بكاميرا رقمية بدرجة وضوح 8.1 ميجابكسل، في جانبه الخلفي تعتمد على حساس سي إم أوه إس- إكسمور آر» للمرة الأولى في حاسب لوحي من «سوني».

وذكرت «سوني» أن الكاميرا تعمل بشكل أفضل في ظروف الإضاءة الخافتة وتضبط نفسها إلى الإعدادات المثلى بشكل تلقائي، كما يدعم الجهاز الجديد تكنولوجيا اتصالات المجال القريب «إن إف سي»، ما يسمح بنقل الصور والموسيقي لاسلكيا بلمسة واحدة، بالإضافة إلى اتصالات الجيل الرابع «4 جي» وكذلك «واي فاي».

وأوضحت «سوني» أنها أضافت للجهاز الجديد تكنولوجيا «إس فورس فرونت سراوند ثري دي» والتي تمنح المستخدم صوتا محيطيا افتراضيا من سماعاته المدمجة.

وسيتوافر حاسب «إكسبيريا زي» اللوحي في لونين هما الأبيض والأسود، حيث تعتزم الشركة إطلاقه في اليابان بعد شهور عدة، ولم تعط «سوني» أية إشارة حتى الآن حول سعر الجهاز الجديد أو موعد إطلاقه في الأسواق العالمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا