• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

70 % من الناخبين أدلوا بأصواتهم

ناخبون: التصويت المبكر يحسم النتيجة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 سبتمبر 2015

عمر الحلاوي (العين)

عمر الحلاوي (العين)

أكد مرشحون وناخبون أن التصويت المبكر سيحسم نتيجة الانتخابات مبكراً، وذلك نسبة للإقبال منقطع النظير الذي شهدته مراكز الانتخابات، حيث إن 70% من الناخبين أدلوا بأصواتهم في مركز مدينة العين بقاعة الخبيصي، ولفتوا إلى أن زيادة عدد الأيام وفكرة التصويت المبكر، أدتا إلى زيادة عدد المشاركين بشكل لافت.

وتواصل توافد المواطنين لليوم الثاني للانتخابات المبكرة، والذي تميز بحضور كثيف لكبار السن منذ الساعات الأولى لفتح التصويت، إضافة لزيادة عدد النساء المشاركات في التصويت، وشهد المركز تنظيماً دقيقاً ووضع حواجز صباح أمس للفصل الكامل بين مدخل الرجال والنساء، ووضع حواجز واسعة حول المدخل الرئيسي.

وشهد اليوم الثاني ظاهرة تصويت العائلات والأسر في المركز الانتخابي، حيث لوحظ حضور أسر كاملة للتصويت، وهي ظاهرة تحدث لأول مرة، وتدل على الترابط الاجتماعي والتفاعل الكبير مع الحدث الانتخابي.

وشكل وجود المرشحين داخل قاعة التصويت حافزاً لتشجيع المواطنين على الحضور، بالإضافة إلى انتشار مندوبي المرشحين خارج القاعة، ومعهم مياه وعصائر لتوزيعها على الناخبين المشاركين في العرس الانتخابي، ونظمت شرطة مرور العين مداخل المنطقة ومواقف السيارات، كما وفر الدفاع المدني سيارة للطوارئ، إضافة إلى سيارتين للإسعاف والإنقاذ.

وقال الناخب محمد الجنيبي إن أغلبية الناخبين أدلوا بأصواتهم خلال التصويت المبكر، حيث سيؤدي ذلك إلى حسم النتيجة مبكراً، وذلك يدل على مدى الوعي الديمقراطي والمشاركة الواسعة، لافتاً إلى أهمية أن تكون فترة الانتخابات المقبلة متزامنة مع أيام الإجازة الأسبوعية حتى يتمكن أكبر عدد من المواطنين الحضور دون أن يتأثروا بالدوام.

وقالت صغيرة محمد بن عقيق الشامسي، إنها أصرت على المشاركة على الرغم من كبر سنها، لافتة إلى أن هذا اليوم يعتبر من أيام الوطن، حيث يزاحم كبار السن الشباب في التصويت، فيما اعتبرت حسنة صالح أنها حضرت للتصويت من منطقة اليحر التي تبعد 30 كيلو متراً من مدينة العين، ولم يمنعها كبر سنها أو بعد المسافة عن المشاركة في العرس الانتخابي الوطني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض