• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

في إطار التعاون مع «الوطنية لإدارة الطوارئ»

«الإمارات الدبلوماسية» تنظم دورة تدريبية حول التعامل مع الأزمات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 سبتمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

اختتمت أكاديمية الإمارات الدبلوماسية أمس الأول دورة تدريبية جديدة بعنوان «دورة التأهب للطوارئ والأزمات»، استمرت ليومين ضمن إطار أهدافها الرامية إلى توفير بيئة تفاعلية تشجع على الابتكار والبحث العلمي وتبادل الخبرات في مختلف المجالات والقطاعات.

وأشارت مريم المحمود، مدير إدارة التدريب التنفيذي في أكاديمية الإمارات الدبلوماسية إلى أهمية هذه الدورات التدريبية التي يتم تنظيمها بالتعاون مع مجموعة من الشركاء على الصعيدين المحلي والدولي في تعزيز المعرفة الأكاديمية لدى المنتسبين في المجالات المرتبطة بمستقبلهم المهني في مجال العمل الدبلوماسي والعلاقات الدولية بما يسهم بالتالي في الارتقاء بمكانة واسم الدولة على كافة المستويات.

وقالت المحمود «يسرنا تنظيم هذه الدورة بالتعاون مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بهدف تعريف المشاركين في الدورة من موظفي وزارة الخارجية على أهم المبادئ والإرشادات التوجيهية حول إدارة الأزمات بالشكل الأمثل، وهذا ما يجسد حرص الأكاديمية على الشراكة مع مختلف الجهات الحكومية والقطاع الخاص والمؤسسات الأكاديمية والبحثية والمنظمات العالمية بما ينسجم مع رؤيتها بأن تكون مركزاً أكاديميا رائداً في مجال تطوير القدرات الدبلوماسية والبحوث والقيادة الفكرية». وأشرف عارف راشد سالم الزعابي، رئيس وحدة التدريب التخصصي في الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، على تقديم هذه الدورة على مدى يومين. حيث تركز جلسات اليوم الأول على التعريف بالمجلس الأعلى للأمن الوطني واختصاصات الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، وتسليط الضوء على منظومة إدارة الطوارئ في الدولة، وأنواع الطوارئ والأزمات والكوارث، بالإضافة إلى شرح الأدوار والمسؤوليات في إدارة حالات الطوارئ وآلية تقييم وإدارة المخاطر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض