• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مسيرة صامتة في ميلاد شوماخر الـ 45

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 يناير 2014

جرونوبل (أ ف ب) - عيد حزين أمس لعائلة اسطورة الفورمولا-1 الألماني ميكايل شوماخر، الراقد في غيبوبة مصطنعة منذ خمسة أيام في مستشفى جرونوبل الفرنسي بعد حادث تزلج، لكن عشاق فريقه السابق فيراري تجمهروا أمس لتقديم دعم صامت لقدوتهم. قال ستيفانو بيني (47 عاماً) وهو محاسب جاء من كومو في شمال إيطاليا: «شومي قدم لنا الكثير في الماضي، الأمر الوحيد الذي يمكننا القيام به هو المجيء لدعمه ودعم عائلته في عيد ميلاده (الـ45)». استيقظ هذا المشجع المعتمر قبعة حمراء على ألوان فريق «الحصان الجامح»، الساعة الثالثة صباحاً كي يستقل حافلة في ميلانو والمشاركة في مسيرة صامتة بالقرب من المستشفى، حيث يرقد، نظمها فريق فيراري الإيطالي الذي أحرز معه البارون الأحمر لقب بطولة العالم خمس مرات.

قام الفريق الإيطالي بحجز نحو عشرين حافلة لنوادي مشجعيه للقدوم إلى فرنسا، والوقوف إلى جانب البطل السابق الذي خضع لجراحتين في رأسه بعد حادث تزلج الأحد الماضي في منتجع ميريبيل (سافوا) على جبال الألب الفرنسية. وحملت أول الوفود لافتات على ألوان أندية فيراري في برجامو، فاريزي، ترافيدونا... وأخرى منذ أمس الأول كتب عليها: «شومي، كل أفكارنا معك ومع عائلتك».

عائلة شوماخر عبرت أمس الأول على شبكة الإنترنت عن شكرها للدعم الكبير الذي تلقته، مؤكدة أن بطل العالم سبع مرات «مقاتل» و«لن يستسلم». لكن من بين 130 نادياً لفيراري في مختلف أنحاء أوروبا، لم تحظ المسيرة بالإجماع. ورفض روبرتو لوونجو رئيس نادي فيراري روما-كولوسيو المشاركة «احتراماً للرجل الذي يعاني»: «هذا أمر حساس جداً، ولو كنت من أقرباء ميكايل، لدفعتني هذه المبادرة إلى الاستياء». واعتبر نادي مشجعي كيبرن، حيث نشأ البطل في ألمانيا، أن «عيد ميلاد شوماخر ليس مناسبة للاحتفال»، فقد وضعت فقط قبعات على أبواب النادي، تتمنى الشفاء للسائق الفذ.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا