• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

على رأسها ال 28 مباراة بلا خسارة

5 حواجز تاريخية أمام الجزيرة في مسيرته بالدوري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 سبتمبر 2015

أمين الدوبلي( أبوظبي)

بعيدا عن البداية المهزوزة في النتائج، والخسارتان اللتان تلقاهما الفريق في الجولتين الأولى والرابعة من الوصل ودبا الفجيرة ، ما زال الفريق يتمسك بالأمل في المنافسة على لقب الدوري خصوصا أن البطولة في حلقاتها الأولى والفواق في النقاط في نطاق المسموح به للملاحقة، إلا أنه ومع انطلاقة منافسات النسخة الجديدة من دوري (2015 – 2016 ) تحت قيادة البرازيلي أبل براجا وجد الفريق نفسه أمام 5 حواجز صعبة يجب أن يسعى غلى تسلقها وصولا إلى قمة المجد التي بلغها في السابق تحت قيادة براجا أيضا.

أول تلك التحديات والحواجز التي يسعى الجزيرة بكل قوته لعبورها هو الرقم القياسي الذي سجله باسمه في تاريخ الدوري والذي يحافظ عليه وهو ال 28 مباراة متتالية بلا خسارة، حيث أكمل فريق الجزيرة تحت قيادة البرازيلي براجا 28 مباراة متتالية بلا خسارة في موسم 2011 الذي كان أفضل مواسم الجزيرة في التاريخ، والذي جمع فيه بين الدوري والكأس لأول مرة في تاريخه ، وحقق أعظم المكتسبات. وقد كان هذا الموسم استثنائيا من كافة الأوجه، حيث انه ولأول مرة لفريق أن يحسم لقب درع بطولة الدوري قبل نهاية المسابقة ب 4 جولات كاملة، في ظل مشاركة 12 فريقا في المسابقة، وكان ذلك بعد فوز الجزيرة على الوصل برباعية في ملعب الفهود بدبي.

في موسم 2010 – 2011 حقق الجزيرة الفوز في 16 مباراة، وتعادل في خمس، وفي الموسم الذي سبقه لم يخسر في الجولات السبع الأخيرة منه، وسجل الجزيرة في موسم الثنائية 64 هدفا، فيما تلقت شباكه 27 ، وأنهى الموسم في المركز الأول ب 53 نقطة، وبفارق 12 عن أقرب منافسيه وهو بني ياس الذي حصد 41 نقطة. ومن اللافت للانتباه أن الجزيرة في هذا الموسم واجه الشارقة في أوائل سبتمبر بالجولة الثانية على ملعبه، ثم أنه واجه الوحدة في الجولة الثالثة على استاد محمد بن زايد مثلما هو ترتيب الجدول تماما في الموسم الحالي وفاز عليهما في المباراتين.

وبالنسبة لرقم ال 28 مباراة متتالية بلا خسارة فقد صنعه الجزيرة على حساب الوصل الذي كان قد لعب 26 مباراة متتالية بلا خسارة، وسجل رقما قياسيا جديدا في سجلات البطولة يصعب على الجميع تحقيقه، فيما يبذل الجهاز الفني واللاعبين جهودا كبيرة في تكرار هذا الانجاز والرقم الأسطوري تحت قيادة نفس المدرب الذي قادهم إلى العديد من المكتسبات.

175 ألف مشجع ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا