• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«الاتحادية العليا» تستكمل محاكمة «أمير داعش» و«أيوب سالم» اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 مارس 2016

يعقوب علي - (أبوظبي)

تكشف نيابة أمن الدولة اليوم أمام دائرة أمن الدولة بالمحكمة الاتحادية العليا، تفاصيل تفكيك خليتين إرهابيتين تضم 29 متهماً (إماراتيون وعرب) في قضيتين منفصلتين، وتضم الخلية الأولى 23 متهماً، وتضم الثانية 6 متهمين.

وفي الإطار ذاته تٌستكمل محاكمة إماراتي في القضية المعروفة إعلامياً بقضية «أمير داعش» والتي يحاكم فيها زوج «شبح الريم»، بعدد من الاتهامات المرتبطة بالإرهاب، وكانت المحكمة قد استمعت لشاهدي إثبات أكدا قيام المتهم م ع إماراتي 34 عاما بالترويج للفكر الإرهابي، والسعي لتنفيذ عمليات إرهابية، وجمع أموال لتنظيم القاعدة في اليمن قبل أن يعلن بيعته لتنظيم داعش، وتنصيب نفسه أميرا للتنظيم في الإمارات.

وأكدا قيامه بجمع مواد لتصنيع متفجرات وفقا لما اطلع عليه من بعض المواقع المتطرفة على الشبكة العنكبوتية. كما تستمع المحكمة في جلسة اليوم لمرافعة الدفاع عن المتهم «أيوب سالم» الذي ظهر في مقطع فيديو إبان انتخابات المجلس الوطني الأخيرة، في حين أكد المتهم في جلسة سابقة للمحكمة أنه لم يكن في وعيه أثناء تسجيل المقطع الذي تناقله مدونون عبر قنوات التواصل الاجتماعي أثناء فترة انتخابات المجلس الوطني الاتحادي، وردد المتهم فيها عبارات تدعو إلى السعي والتحريض على الجرائم والفواحش والفجور حال وصوله للمجلس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض