• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

اعتذار منتخبنا وعُمان عن عدم المشاركة

«التنظيمية» تسحب قرعة كرة قدم الألعاب الخليجية بالمنامة اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 سبتمبر 2015

دبي (الاتحاد)

تسحب مساء اليوم بمقر الاتحاد البحريني في المنامة، قرعة مسابقة كرة القدم للمنتخبات المشاركة. في دورة الألعاب الخليجية المقررة في مدينة الدمام السعودية خلال أكتوبر المقبل، بحضور ممثلي المنتخبات المشاركة في منافسات كرة القدم، إذ أكدت أربع دول هي البحرين، قطر، الكويت والسعودية مشاركتها في منافسات اللعبة في حين أن وضع الكويت يتوقف على حسب القرارات المتوقعة من الاتحاد الدولي «الفيفا»، في ظل الضغوط التي يتعرض لها الاتحاد الكويتي بالإيقاف في حال لم يتم تعديل القوانين الرياضية بما يتلاءم مع اللوائح الدولية.

وكشف ميرزا أحمد، الأمين للجنة التنظيمية لكرة القدم بمجلس التعاون الخليجي، المشرفة على الأمور الفنية الخاصة بنشاط كرة القدم في دورة الألعاب الخليجية، عن أن المسابقة تقام بنظام النقاط، وتحدد القرعة جميع التفاصيل المرتبطة بهذا الشأن، وربما تمتد المنافسات إلى 3 أيام لتحديد بطل مسابقة كرة القدم، بواقع مباراتين في اليوم في مجموعة واحدة. وأضاف أنه حسب الترتيبات المقررة لإجراء القرعة والمعلومات الخاصة بالبطولة والمنتخبات المشاركة في كرة القدم بدورة الألعاب الخليجية لا تشارك الإمارات وعُمان في المسابقة وتقتصر على 4 منتخبات فقط.

ورداً على سؤال حول مصير بطولة خليجي الأندية، في حال تم الإعلان عن تأسيس الاتحاد الخليجي الجديد لكرة القدم قال: عملياً الأمور لم تتغير واللجنة التنظيمية بدول مجلس التعاون تتابع عملها، ونستعد بالترتيبات المقررة مسبقاً لبطولة خليجي الأندية في نسختها الجديدة، ونرى ما يمكن أن يحدث في شأن الكيان الخليجي الجديد، وهل يتم إدراج اللجنة التنظيمية الخليجية في الاتحاد الخليجي المزمع الإعلان عن تأسيسه في الفترة المقبلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا