• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مشاركة إماراتية في مهرجان الفيلم العربي ببروكسل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 سبتمبر 2015

محمد نجيم (الرباط)

تنطلق اليوم، فعاليات الدورة الرابعة مهرجان الفيلم العربي «أفلام الجنوب» الذي ينظم ببروكسل إلى غاية الثالث من أكتوبر، بمشاركة عدد من الأفلام الإماراتية منها: «سبيل» لخالد المحمود، و«الدخيل» أو IN TRUDERلماجد الأنصاري، إضافة إلى أفلام مشتركة بين الإمارات ودول أخرى منها «البحر من ورائكم» للمخرج المغربي هشام العسري، وهو إنتاج إماراتي فرنسي مغربي، و«باص 321» للمخرج السعودي حسين علي المطلق، و«الصياد السيئ» للمخرج العراقي سهيم عمر خليفة وهو إنتاج مشترك بين الإمارات وبلجيكا.

أما المغرب، فيشارك، بعدد الأفلام الطويلة والقصيرة منها: «الطريق إلى كابول» لابراهيم شكيري، و«صُنع في المغرب» لعبد الواحد بوجنان مجاهد، و«من أجل حبي لأبي» لفريد الركراكي، و«الوشاح الأحمر» لمحمد اليونسي، و«الشاشة السوداء» لنور الدين لخماري، و«رجال الصلصال» لمراد بوسيف، و«خلف الأبواب المغلقة» لمحمد عهد بنسودة.

أما السينما التونسية، فتشارك بفيلم «الزيارة» لنوفل صاحب الطايع. وتشارك الجزائر بفيلم «السطوح» لعلوان مرزاق، و«الدليل» لعمور حكار. وتشارك سوريا بفيلم «العودة إلى حمص» لطلال ديركي. وتقدم السينما اللبنانية فيلم «غدي» لأمين درة، إضافة إلى أفلام فرنسية وبلجيكية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا