• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تجسد جانباً من التراث الإماراتي

راشد بن حمدان يفتتح حديقة «واحة النخيل» في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 مارس 2016

آمنة الكتبي (دبي)

افتتح الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم، حديقة واحة النخيل أمس، ضمن برنامج احتفالات بلدية دبي بأسبوع التشجير 36 الذي يقام تحت شعار «معاً فلنزرع الإمارات»، وحضر الافتتاح المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي، والمهندس عيسى الميدور نائب مدير البلدية، وعدد من مديري الإدارات.

وقام الشيخ راشد بجولة للاطلاع على مرافق الحديقة التي تقع في منطقة العوير الثانية، وتصنف ضمن مجموعة الحدائق التعليمية التخصصية، والتي تعكس الجانب التراثي للإمارات، كما قام مع مسؤولي البلدية بزراعة بعض الأشجار التابعة للحديقة، وتابع عدداً من العروض والفعاليات المصاحبة لأسبوع التشجير، ومن ضمنها معرض الصور القديمة، حيث عرضت مجموعة من صور المغفور له بإذن الله الشيخ زايد، طيب الله ثراه، وعدد من أصحاب السمو الشيوخ، وشملت عروض الفنون الشعبية ومعرض الأدوات والحرف الشعبية وعروض المدارس المشاركة.

وأكد المهندس محمد عبد الرحمن العوضي، مدير إدارة الحدائق العامة والزراعة في بلدية دبي، أن مساحة الحديقة الإجمالية تبلغ 7,5 هكتار تقريباً، وبلغت تكلفتها الإجمالية ما يقدر بـ 24 مليون درهم، موضحاً أن الحديقة تتميز بطابعها الهندسي المميز، حيث صممت أعمال البستنة وفق نظام هندسي من نظم تنسيق الحدائق الذي يتميز بالتناظر الدائري، والتماثل الثنائي على جانبي الطرق بالحديقة، حيث تم توزيع أشجار النخيل لتشكل شكل شجرة النخيل.

حدائق سكنية في دبي قريباً

قال محمد عبدالرحمن العوضي مدير إدارة الحدائق والزراعة في بلدية دبي: إن البلدية ستفتتح حدائق سكنية عدة، والتي تأتي ضمن مبادراتها في نشر الرقعة الخضراء في دبي، والتي من المتوقع أن تصل إلى 3000 هكتار حتى نهاية العام الجاري.

وذكر أن البلدية ستفتتح خلال الأسبوع الجاري حدائق سكنية في عدة مناطق منها الطوار الثانية، وعود المطينة، والورقاء الثانية ضمن احتفالات أسبوع التشجير.

وأوضح أن البلدية تستهدف زيادة الرقعة الخضراء في المدينة، بحيث يصل عدد الحدائق مع نهاية العام إلى 120 حديقة منها بين أحياء سكنية وكبرى وحدائق بحيرات، مضيفاً «من المتوقع زيادة الرقعة الخضراء إلى 200 هكتار هذا العام، وتصل تكلفة الهكتار إلى مليون درهم، والصيانة والري إلى 100 ألف درهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض