• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

هنأ الجميع بانطلاقة الموسم الجديد

سلطان بن حمدان: سباقات الهجن محظوظة بدعم القيادة الرشيدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 سبتمبر 2015

عبدالله عامر (أبوظبي)

قدم معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد سباقات الهجن، رئيس نادي أبوظبي لسباقات الهجن، الشكر الجزيل إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، على الدعم الكبير واللامحدود الذي تلقاه الرياضات التراثية في الدولة، خاصة رياضة سباقات الهجن والتي تمثل إحدى صور هذا الدعم لكونها جزءاً لا يتجزأ من تراث الإمارات.

جاء ذلك بمناسبة انطلاق موسم سباقات الهجن 2015-2016، موجهاً الشكر إلى صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، على الرعاية الكريمة والمتواصلة لجميع المهرجانات التي تحتضنها الدولة والتي كان لها الأثر البالغ في استمرار هذه النجاحات، وتبوء المكانة المرموقة التي تحظى بها هذه الرياضة على مدى أكثر من عقد من الزمان.

وقدم معاليه الشكر الجزيل إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على الاهتمام والدعم الكبير الذي يقدمه سموه على الدوام في توفير كل عوامل النجاح لرياضة الهجن، مؤكداً أن هذا الاهتمام أعطى لهذه الرياضة التراثية بعداً جديداً بانت نتائجه بالزيادة الكبيرة في أعداد الملاك والمشاركين، والذي نلمسه عن قرب في جميع سباقات الهجن.

وثمن معاليه المتابعة عن قرب والوجود الدائم والإسهامات صاحبة الفضل في تطوير رياضاتنا التراثية من جانب سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، والذي منح رياضة الهجن المكانة التي تستحقها وأعادها إلى سيرتها الأولى، وبتوجيهات سموه المستمرة في سبيل تقدمها وتطورها ودخولها عالم التكنولوجيا الحديثة.

وأكد معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان، أن هذه الرياضة قامت على يد الوالد المؤسس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، والذي كانت له البصمة الأولى والمستمرة إلى الآن، لأنه حرص على الحفاظ على هذا الموروث الشعبي وغرسه في نفوس الأجيال، ما عزز المكانة الرائدة لها على مدى عقود من الزمن، ليس في الدولة وحسب، بل على امتداد دول الخليج. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا