• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بعد ثبوت إدانته بمخالفات مالية

«الأخلاقيات»توقف جاك وارنر مدى الحياة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 سبتمبر 2015

زيوريخ (أ ف ب)

عوقب النائب السابق لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» الترينيدادي جاك وارنر بالإيقاف مدى الحياة عن كافة الأنشطة الكروية، وذلك بقرار من الغرفة القضائية في لجنة الأخلاقيات التابعة لفيفا بحسب ما أعلن الأخير.

وقالت لجنة الأخلاقيات في بيان أنها وجدت وارنر مذنباً بمخالفات سوء سلوك عديدة ارتكبها بشكل متواصل ومتكرر خلال فترة تولي مناصب رفيعة مختلفة في مواقع مؤثرة ضمن «الفيفا» «واتحاد الكونكاكاف».

ويشمل إيقاف الترينيدادي البالغ من العمر 72 عاماً جميع الأنشطة الكروية على الصعيدين المحلي والدولي بمفعول بدأ اعتباراً من 25 سبتمبر الحالي. وأضاف البيان: «في مناصبه كمسؤول كروي، كان لاعباً رئيسياً في خطط تنطوي على عرض وقبول واستلام دفعات غير معلنة وغير مشروعة، فضلاً عن أعمال احتيال أخرى».

ويواجه وارنر حالياً خطر تسليمه إلى الولايات المتحدة الأميركية التي وجهت إليه 12 تهمة تتعلق بالاحتيال والابتزاز وتبييض الأموال وذات صلة في فضائح الفساد التي يتخبط بها الاتحاد الدولي حالياً.

وقد حدد القضاء الترينيدادي يوم الثاني من ديسمبر المقبل موعداً لجلسة الاستماع في قضية تسليم وارنر إلى الولايات المتحدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا