• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

افتتاح المؤتمر الدولي «الرياضة في مواجهة الجريمة».. اليوم

رفيع: شغب الملاعب.. «صفر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 يناير 2015

تحرير الأمير ومعتصم عبدالله (دبي)

كشف اللواء عبد الرحمن رفيع مساعد القائد العام لشؤون خدمة المجتمع والتجهيزات في شرطة دبي أن نسبة شغب الملاعب في الموسم الماضي بالدولة «صفر»، بفضل حزمة من الخطط الاحترازية التي قامت بها شرطة دبي.

وأشار إلى تطبيق الرياضة لصالح 434 نزيلا ونزيله، منوهاً أن النتائج إيجابية، مستدركاً أهمية مشاركة القطاع الخاص في الخدمة المجتمعية، إذ أن المشاركة هامشية جداً ولا تذكر.

وقال: معظم التوصيات التي أدرجت في الدورات الماضية نفذت على أرض الوقائع وتتصدرها تلك التي تتعلق بالسياسة الإعلامية للصحافة الرياضية، اذ دأبت على استخدام صياغات «ذات مدلولات عنيفة» مثل فريق فلان يحطم أو يسحق وغيرها من المفردات التي تثير مشاعر الحنق والغضب لدى المشجعين، لافتاً إلى أن التوصية أخذت على محمل الجد وتم تغيير تلك الصياغات وكتابة الأخبار الرياضية بأسلوب راق وحضاري.

جاء ذلك أمس في مؤتمر صحفي عقد للإعلان عن المؤتمر الدولي الخامس «الرياضة في مواجهة الجريمة» الذي تنطلق فعالياته اليوم ويستمر حتى الأربعاء المقبل.

واستهل رفيع فعاليات المؤتمر قائلا: إن أهم الأهداف التي تركز عليها شرطة دبي في مكافحتها للجريمة الوقاية باعتبارها أنجح من المقاومة، وهو الأمر الذي يترجم في حرص القيادة العامة لشرطة دبي على تنظيم المؤتمرات الدولية للاستفادة من خبرات الآخرين، وتبادل التجارب لتحقيق الاستفادة القصوى، مشيراً الى أن اللجنة المنظمة للمؤتمر تسلمت 118 بحثاً من 28 دولة من مختلف دول العالم، وهو الأمر الذي يصب في مصلحة المؤتمر عبر تنقيحها واختيار الأفضل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا