• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«الجمعية» تطلق جائزة عالمية ودليلاً إلكترونياً لأفضل الممارسات

22% من أعضاء «التدقيق الداخلي» مواطنون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 سبتمبر 2015

Hosameldin Moustafa

حسام عبد النبي (دبي)

تبلغ نسبة المواطنين أعضاء جمعية التدقيق الداخلي في دولة الإمارات نحو 22% من إجمالي 2300 عضو من جنسيات مختلفة تضمهم الجمعية، بحسب عبد القادر عبيد علي، رئيس الجمعية الذي أكد أن جمعية المدققين الداخليين من أكبر الجمعيات في منطقة الشرق الأوسط من حيث عدد الأعضاء.

وكشف عبيد، خلال مؤتمر صحفي عقدته الجمعية أمس للإعلان عن فتح باب المشاركة في الجائزة العالمية «أفضل الممارسات العالمية في مجال التدقيق الداخلي»، إن الجمعية تصدر أول دليل إلكتروني عن أفضل الممارسات العالمية في مجال التدقيق الداخلي في القطاعات المختلفة مثل الضيافة والإنشاءات والبنوك وإدارة المخاطر والحماية من الاحتيال الإلكتروني وغير ذلك من القطاعات، موضحاً أن معايير التدقيق الداخلي واحدة في جميع الشركات بغض النظر عن نشاطها، ولكن يأتي الاختلاف من الممارسات التي تتباين بحسب نشاط الشركة.

وقال عبيد، إن المشاركة في الجائزة ستكون مفتوحة للشركات الحكومية والشركات الخاصة العاملة في الدولة وكذا للشركات الخليجية والعالمية حيث يتم الإعلان عن مثل هذه الجائزة للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط من أجل تحفيز إدارات التدقيق الداخلي في الشركات على تطبيق وتنفيذ الممارسات والمعايير بكفاءة وفاعلية مهنية مقارنة بغيرها من إدارات التدقيق الداخلي في شتى المؤسسات.

وأوضح أن جمعية المدققين الداخليين في دولة الإمارات تهدف من خلال هذه الجائزة إلى تشجيع إدارات التدقيق الداخلي لتحسين وتطوير نشاطاتها عبر التعلم وتطبيق أنجح الممارسات الحالية.

وأضاف عبيد، أن الجائزة تشمل ثلاث فئات مختلفة، وهي أفضل الممارسات في مجالات الحوكمة وإدارة المخاطر والرقابة، تقنية المعلومات والجرائم الإلكترونية، والفساد الإداري، لافتاً إلى أن أفضل ثلاثة مرشحين سيقومون بتقديم عرضهم عن أفضل ممارساتهم خلال المؤتمر السنوي للجمعية في أول يوم للمؤتمر في السادس من ديسمبر المقبل على أن يتم الإعلان عن الفائزين بالجائزة في اليوم التالي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا