• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

المرجعية الدينية تحذر من قيام الإرهابيين بفتح جبهات جديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 يناير 2015

هدى جاسم (بغداد)

حذّرت المرجعية الدينية العليا في النجف امس من قيام المجاميع الإرهابية بفتح مواقع قتالية، وجبهات جديدة في العراق بعد الخسائر التي منيت بها مؤخراً، فيما جددت دعوتها الى الحكومة بضرورة مكافحة الفساد المالي والإداري المتفشي في دوائر الدولة ومؤسساتها. وقال ممثل المرجعية احمد الصافي النجفي في خطبة صلاة الجمعة في كربلاء، إنه «نثمن الانتصارات الأخيرة التي حققها الجيش والمتطوعون ومنهم أبناء العشائر ونسأل الله تعالى أن يعجل بتحرير جميع الأراضي العراقية».

وأضاف انه «ندعو في الوقت نفسه القوات الأمنية والمتطوعين الى التحلي بالروح الأخلاقية العالية وضبط النفس وعدم التعدي على الممتلكات خوفا من استهداف المدنيين العزل في المناطق التي تدور فيها المعارك مع الإرهابيين ويتمّ تحريرها». وتابع أن «على القوات الأمنية والمتطوعين اخذ الحيطة والحذر من محاولة العدو فتح مواقع قتالية وجبهات اخرى تعويضا لخسارته التي لحقت به مؤخراً».

ودعا ممثل المرجعية الدينية الى أن تسعى المؤسسات الحكومية والمدنية الى ضرورة تثبيت «ثقافة المواطنة»، و»العيش المشترك» لدى المراجعين لضمان ما اسماه الحصول على التعايش السلمي بين العراقيين بأطيافه كافة.

وانتقد الصافي شغل بعض المواقع الإدارية في دوائر الدولة ومؤسساتها «عبر المحسوبية»، و»العلاقات الشخصية»، قائلاً إن «هؤلاء يكونون بلا دارية وخبرة ممّا يؤثر على الأداء في خدمة الناس».

وقال «ندعو المسؤولين أن يتجنبوا ذلك ويبتعدوا عن تعيين من ليس أهلاً بذلك واتخاذ بطانة لا تحسن العمل من خلال تعيين أقارب ومعارف المسؤول مما يؤدي بذلك بضرر على البلاد»، مبيناً ان «العراق في خبرات عملية كبيرة فليفتشوا عليها وليعطوها الدور في بناء البلد».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا