الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

طلاء 10% من أسطول «طيران الإمارات» في وحدة متخصصة بدبي

طلاء 10% من أسطول «طيران الإمارات» في وحدة متخصصة بدبي
30 يناير 2014 22:22
دبي (الاتحاد) - أنجزت وحدة متخصصة تابعة لـ«طيران الإمارات» أعمال طلاء 10% من أسطول الناقلة الوطنية خلال عام 2013، بإجمالي 21 طائرة. وشملت أعمال الوحدة إزالة الطلاء الخارجي القديم بالكامل، ووضع طلاء جديد، إضافة إلى شعار الناقلة، وعلم الدولة الذي يزين هيكل الطائرة. ومن المقرر أن تخضع أول طائرة من طراز إيه 380 لعملية إعادة طلاء شاملة عام 2015. وتمتلك الناقلة في قاعدتها الرئيسة بمطار دبي الدولي أكبر وحدة لطلاء الطائرات تابعة لشركة خطوط جوية في العالم، إذ تزيد مساحتها عن ملعبي كرة قدم، وتوفر خدمة للناقلة تفوق المعايير التي تعتمدها الشركات المصنعة للطائرات. واستغرقت عمليات إزالة الطلاء القديم وتجديد مظهر الطائرة الخارجي بالكامل للطائرات 6550 ساعة عمل، أي ما يقدر بنحو 273 يوماً كاملاً. وإضافة إلى هذه المشاريع الرئيسة، أنجزت الوحدة أكثر من 60 ألف عملية طلاء تجميلية صغيرة للطائرات سواءً من الخارج أو من الداخل. وقال عادل الرضا، النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات والرئيس التنفيذي للعمليات، في بيان أمس: «تتميز طائرات أسطول الشركة بمظهر جميل وجذاب، بحيث يميزها الناس عبر العالم من النظرة الأولى، سواء كانت متوقفة على أرض المطارات أم في الأجواء». ولفت إلى أهمية تولى الناقلة بنفسها المحافظة على أسطولها في أفضل صورة، من الداخل والخارج، على الدوام. وأضاف «لا تقتصر فوائد الطلاء على المظهر الجمالي للطائرة، بل تتعدى ذلك إلى تعزيز تحملها للظروف الجوية الخارجية القاسية، بما في ذلك الرياح القوية، ودرجات البرودة الشديدة، والحرارة العالية. كما يساعد الطلاء على تحسين ديناميات الطائرة، وتخفيف مقاومة الهواء، ما يؤدي إلى تقليل استهلاك الوقود. وعلى الرغم من أن طيران الإمارات تشغل أسطولاً حديثاً عالي الكفاءة في استهلاك الوقود، إلا أن ارتفاع الأسعار إلى مستويات عالية يجعل أي توفير في الوقود أمراً ذا قيمة، بحسب الرضا. وكانت طيران الإمارات تمتلك سابقاً ورشة صغيرة لإنجاز أعمال الطلاء الصغيرة، في حين كان يتم إرسال الطائرات التي تحتاج إلى عملية طلاء كاملة إلى الخارج. وقد أدى بناء وحدة الطلاء إلى مساعدة الناقلة على تحسين الجودة، واختصار الزمن، وتقليل التكاليف. واستطاعت الوحدة منذ افتتاحها في أغسطس 2008 إنجاز عمليات طلاء شاملة لـ59 طائرة، إضافة إلى مئات آلاف أعمال الطلاء الصغيرة. وتحرص «طيران الإمارات» على تجديد طلاء كل طائرة بعد مرور 7 إلى 8 سنوات على دخولها الخدمة ضمن أسطولها. وتحتاج عملية إزالة الطلاء عن طائرة البوينج 777 وإكسابها مظهراً خارجياً جديداً بالكامل إلى ما بين 26 و30 فنياً، يعملون على مدار الساعة، طوال 12 إلى 13 يوماً. وتعمل وحدة الطلاء، التابعة لطيران الإمارات، على مدار الساعة طوال العام من دون توقف، ويديرها فنيون على قدر عالٍ من الخبرة والدراية، باستخدام أحدث التقنيات والأنظمة، بما في ذلك التحكم الكامل بدرجات الحرارة والرطوبة وتدفق الهواء، وهي عوامل تؤثر على النتيجة النهائية لعمليات الطلاء. ولم يسبق لوحدة طلاء الطائرات أن تعاملت مع طائرات الإيرباص إيه 380 التي بدأ دخولها الخدمة عام 2008، ومن المقرر أن تخضع أول طائرة من هذا الطراز العملاق لعملية إعادة طلاء شاملة عام 2015. وتشغل طيران الإمارات أكبر أسطول من طائرات الإيرباص ايه 380 ذات الطابقين، حيث يبلغ عددها حالياً 44 طائرة، وهناك 96 طائرة أخرى من الطراز ذاته قيد الطلب المؤكد. «طيران الإمارات» تنقل 6,8 مليون راكب بين دبي وقطر دبي (الاتحاد) - نقلت «طيران الإمارات» نحو 6,8 مليون راكب بين دبي والدوحة، منذ خدماتها بين الجهتين في عام 1994، بحسب بيان للشركة. وواصلت الناقلة الوطنية خلال العقدين الماضيين تعزيز خدمتها إلى العاصمة القطرية لتصل الآن إلى 6 رحلات يومياً، وتعتبر الدوحة وبانكوك هما المحطتان الوحيدتان في شبكة «طيران الإمارات» اللتان تخدمهما 6 رحلات يومياً. وقال الشيخ ماجد المعلا، نائب رئيس أول في «طيران الإمارات» لدائرة العمليات التجارية: إن مرور 20 عاماً في خدمة الدوحة يعتبر إنجازاً مهماً، مشيراً إلى أن العاصمة القطرية واصلت تأكيد حضورها بين أهم أسواق الشركة، بفضل فترة التوقف الملائمة للمسافرين منها في المبنى 3 بمطار دبي الدولي، حيث يمكنهم أن يواصلوا سفرهم لاكتشاف المحطات التي تخدمها الناقلة عبر قارات العالم الست. وتعتبر مانيلا وكوريكود ولندن هيثرو وأحمد أباد والقاهرة وجاكرتا وكوتشي وتريفاندروم من أكثر محطات «طيران الإمارات» طلباً للمسافرين من الدوحة وإليها. وقال الشيخ ماجد إن الدوحة تشكل وجهة حيوية لـ«الإمارات للشحن الجوي»، بفضل أطنان البضائع التي يتم نقلها من الدوحة، وتخدم طيران الإمارات الدوحة بطائرات من طرازات مختلفة، بما فيها «إيرباص ايه 330-200»، و«إيرباص ايه 340-500»، و«بوينج 777-300»، و«بوينج 777- 300 إي آر»، وكانت الناقلة قد بدأت خدمتها إلى الدوحة في 2 يناير 1994.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©